العربیه

قطر تطرد قياديي الأخوان من الدوحة

قطر تطرد قياديي الأخوان من الدوحة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

اعتبرت عائشة خيرت الشاطر ابنة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أنّ قياداتِ الجماعة طُردوا من قطر “في سبيل إعلاءِ كلمة الله”.

وجاء موقف الشاطر تعليقا على طلب قطر من قياديين في “الجماعة ” مغادرة البلاد خلال أسبوع.

وكانت الدوحة قد طلب من سبعة من قياديي الجماعة الإسلامية مغادرة البلاد خلال أسبوع وفْق ما نقلت وكالة الأناضول عن  مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر. المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويّتها أوضحت أنَّ الشخصيات التي طلِب منها المغادرة هي :محمود حسين عمرو دراج حمزة زوبع وجدي غنيم جمال عبد الستار عصام تليمة وأشرف بدر الدين. ولفتت إلى أنّ القرار القطري جاء مفاجئا بالنسبة لهم وأنّ هناك إمكانية لارتفاع عدد من يطلب منهم مغادرة قطر.
وقال القيادي في الإخوان المسلمين عمرو دراج إن الجماعة تقدّر الدور القطري في دعم الشعب المصري، مشيرا إلى تفهم الإخوان موقف الدوحة.

وأضاف دراج إن الجماعة بصدد نقل مقر القيادات إلى خارج قطر.

وكان أعضاء في الإخوان صرّحوا عن انتقالهم لخارج البلاد وذلك لعدم التضييق على الدوحة، في إشارة إلى توتر العلاقات بين الدول الخليجية لا سيما السعودية والإمارات على خلفية إيواء الدوحة لقيادات الجماعة.

يذكر أن دولا خليجية كانت سحبت سفراءها من قطر احتجاجا على دعم الأخيرة لجماعة الإخوان التي تم حظرها في بعض الدول الخليجية.

ومن الجدير ذكره أن السعودية والإمارات اشترطتا عودة العلاقات الطبيعية مع الدوحة بوقف دعمها للجماعة.

Author

Exit mobile version