قرار جديد لداعش بشأن الطيار الأردني

29 يناير 2015

قرار جديد لداعش بشأن الطيار الأردني 

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

وجه تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – “داعش” اليوم،  تهديدات جديدة بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه، إذا لم تفرج السلطات الأردنية عن العراقية ساجدة الريشاوي، وذلك في رسالة صوتية تلاها الرهينة الياباني كنجي غوتو، بحسب ما أعلن موقع “سايت” الذي يراقب المواقع الإسلامية الالكترونية.
وقال غوتو في رسالة نشرت على مواقع إلكترونية تابعة للتنظيم، بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق لـ”داعش”، إنه “في حال عدم الموافقة لمبادلة ساجدة الريشاوي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني (اليوم) بتوقيت الموصل، فان الطيار الأردني معاذ الكساسبة سيقتل فوراً”.
وكان الأردن أعلن أمس أنه لم يتلق تطميناً على سلامة طياره المحتجز لدى “داعش” منذ نهاية كانون الأول الماضي، وأنه لن يمضي قدماً في صفقة التبادل إلا إذا أطلق سراحه.
قبل ذلك، كانت الحكومة الأردنية أعلنت استعدادها إطلاق سراح الريشاوي، وهي انتحارية عراقية محكومة بالإعدام ، مقابل إطلاق الكساسبة.
وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن “الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقاً”.
من جهته، أعلن رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي اليوم أنه على علم ببث رسالة تهديد جديدة نسبت إلى “داعش”، موضحاً أن بلده “تعمل على التأكد من صحة التسجيل”.
وأضاف آبي: “سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام به من أجل إطلاق سراح مواطننا الياباني بأقصى سرعة” من أيدي التنظيم المتطرف، مشيراً إلى أنه “سيدعو الحكومة إلى الاجتماع” اليوم.
وأوضح رئيس الوزراء الياباني أنه “في هذه الظروف الصعبة، طلبنا التعاون من السلطات الأردنية”.

Author

الاردن

السجينة

الطيار

اليابان

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.