العربیه

قاعدة عسكرية بحرية تركيا في قطر

قال اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة القطرية أن قاعدة “بروج” المزمع إنشاؤها ستكون على أفضل مستوى عملياتي وستتواجد بها كتيبة بحرية بصورة دائمة للقيام بالدوريات والعمليات البحرية التدريبية والفعلية مما يجعلها بمثابة قاعدة للعمليات الخاصة البحرية ومركزا للتدريب مما يسهم في تأمين المنطقة الشمالية.

وافقت القوات الخاصة القطرية المشتركة على 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وقال الإعلام القطري إن المدرعات التي تم التعاقد عليها تمت على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018”  يتم تسليمها خلال عام واحد، بالإضافة إلى صواريخ مضادة للدروع يصل مداها إلى 10 كم وصواريخ مضادة للطيران يصل مداها إلى 5 كم.

إنشاء قاعدة “بروج” للعمليات الخاصة البحرية في منطقة الشمال شاملة مركزا للتدريب والتجهيز بكل ما تحتاجه القاعدة من معدات وستقوم بإنشأها تركيا، وجاء التوقيع بعد مناقصة فازت بها شركة “BMC” التركية لإنشاء القاعدة للعمليات الخاصة البحرية في منطقة الشمال.

بالأضافة لشراء 6 زوارق حربية تستخدم في الاقتحام السريع للمساعدة في عمليات المطاردة ومكافحة القرصنة.

وشراء 4 زوارق حربية سريعة تحمل صواريخ مضادة للطائرات.

Author

Exit mobile version