العربیه

فلسطين: ترفض عقوبات امريكا ضد هنية

فلسطين: ترفض عقوبات امريكا ضد هنية

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم تعقيباً على قرار واشنطن إن “القرار الأميركي بخصوص هنية مرفوض وغير قانوني”.

وصرح المتحدث قاسم إن “القرار الأميركي بحق ّهنية يعبّر عن مدى الانحياز الأميركي وهو ليس الأول ضد قيادات حماس”، مشدداً على إنه “محاولة فاشلة للضغط على المقاومة”.

فيما أصدرت حركة حماس بياناً، رفضت فيه قرار وزارة الخارجية الأميريكية، واعتبرته تطوراً خطيراً وخرقاً للقوانين الدولية التي منحت الشعب الفلسطيني حقه في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال واختيار قيادته.
وأضاف البيان أنّ هذا القرار يدل على الانحياز الأميركي الكامل لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت الحركة أنّ إصدار االقرار في هذا التوقيت يأتي في سياق علمها أن حركة حماس وعلى رأسها هنية تتصدر الجهات التي تعمل بكل السبل لإجهاض “صفقة القرن” الخبيثة.
وقد دعت حماس “الإدارة الأميركية إلى التراجع عن القرار والتوقف عن هذه السياسات والمواقف العدائية والتي لن تغير من الحقائق شيئاً”.

حركة الجهاد الإسلامي قالت إنّ القرار الأميركي يأتي في سياق الاستهداف الأميركي المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه وقضيته.
وأضافت أنّ هذا القرار “لن يزيد المقاومة إلا ثباتاً وإصراراً على التصدي لهذا العدوان الصهيو أميركي” .

فيما دان عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول قرار الخزانة الأميركية إدراج هنية على لائحة الإرهاب.
وقال الغول إن القرار هو تعبير عن معاداة الشعب الفلسطيني ووسم لمقاومته بالإرهاب، مؤكداً أن التصدي لهذا القرار يجب أن يتم من خلال إنهاء الانقسام وتطبيق قرارات المجلس المركزي.
عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين في قطاع غزة مؤمن عزيز فاعتبر أنّ القرار المتخذ بحق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هو انحياز أميركي واضح لصالح الاحتلال.

وتابع مؤمن عزيز “ليس جديداً على امريكا ومؤسساتها هذا الانحياز فهي رهنت نفسها للصهيونية العالمية واختارت دعم الإرهاب الحقيقي المتمثل في الاحتلال وعدم إنصاف المظلومين والمحاصرين بل حاربتهم وكانت نصيراً للعدوان والإرهاب والشر العالمي”.

هذا وقالت حركة الصابرين رأت في القرار الأميركي “بصمة إسرائيلية – صهيونية” واضحة، واعتبرت أنّ وضع هنية على لائحى الإرهاب إنما يشرفه ويرفع قدره.

أدرجت واشنطن رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية على قائمة العقوبات.

في بيان صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة في امريكا قد أضافت رئيس الوزراء الفلسطيني السابق وزعيم حركة “حماس” إلى قائمة العقوبات”.

Author

Exit mobile version