العربیه

غضب مغربي بعد مشارکة إسرائيل بمؤتمر دولي في مراكش

أحرق محتجون مغاربة علم الكيان الاسرائيلي تزامنا مع مشاركة الاخير في مؤتمر دولي في مراكش، وذلك رفضا لسياسة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي.

وخلال وقفة احتجاجية نظمت في العاصمة الرباط للتنديد بمشاركة اسرائيل في المؤتمر الدولي للمناخ الذي يقام في مراكش اشعل المحتجون الغاضبون النار في علم الكيان الاسرائيلي ورفعوا هتافات تستنكر استضافة اسرائيل في المؤتمر الذي ترعاه الأمم المتحدة، واکدوا ان استضافة اسرائيل هی نوع من انواع التطبيع داعين الى انهاء اي شكل من اشكاله وتجريم كل انواعه.

واعتبر المشاركون ان حضور اسرائيل في المغرب يلطخ التراب المغربي واشاروا الى الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل ولا تزال ترتكبها بحق الفلسطينيين خاصة.

وأعلن المحتجون ان الشعب في المغرب لن يقبل بأي خطوة للتطبيع مع اسرائيل واكدوا ان وجود اسرائيل هو وجود باطل لن يقبل به كأمر واقع.

ودعا المرصد الوطني لمناهضة التطبيع المسؤولين الذين سمحوا بحضور اسرائيل الى عدم “المقامرة” باستقرار المغرب ومستقبله، مؤكدا ان المغاربة لن يسمحوا لأحد بتمريغ كرامتهم باستقبال الصهاينة على ارضهم، فيما اعتبرت مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين هذا العمل استفزازا للشعب المغربي في عقر داره.

هذا وانطلقت اعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 22” يوم الاثنين الماضي في مراكش وسط المغرب ويستمر المؤتمر حتى 18 من الشهر الجاري. واثارت استضافة اسرائيل ورفع العلم الاسرائيلي احتجاجات في مناطق عدة بمشاركة منظمات حقوقية ومدنية وناشطين سياسيين.

Author

Exit mobile version