العربیه

طهران: يمكننا وبسرعة مذهلة العودة إلى ما قبل الاتفاق النووي

أعلن المتحدث باسم الطاقة الذرية بهروز كمالوندي أن قدرة ايران في المجال النووي ولاسيما في مجال تخصيب اليورانيوم عالية جداً وأكد أنه إذا لزم الأمر نستطيع وبسرعة مذهلة العودة إلى الوضع السابق.

وحول تعيين وقت محدد للعودة إلى مرحلة ماقبل توقيع الاتفاق النووي قال كمالوندي: من البداية , وضعنا سيناريوهات من اجل العودة ونحن على استعداد اذا لزم الأمر أن نتخذ إجراءت سريعة سيتعجب منها الطرف الآخر.

واضاف :نحن نعلم جيدا كيف نحافظ على الانجازات النووية التي حصلنا عليها من تضحيات شهداء الطاقة النووية وسيبذل موظفوا ومسؤولوا منظمة الطاقة كل جهدهم واهتمامهم من اجل حفظ هذه الإنجازات العظيمة.

وذكر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذكرية: لقد أكد المرشد الأعلى خلال لقائه مع مسؤولي النظام على أننا نفذنا تعهداتنا في فردو و اراك وقضايا أخرى ,وانتقد بشدة الطرف المقابل لعدم التزامه بتنفيذ تعهداته في مجالات أخرى.

وقال كمالوندي:يسعى الطرف المقابل أن يأتي بتفاسير غير الموجودة في الإتفاق ,ولكن المواقف التي اتخذت بعناية القائد الأعلى للثورة الذي يحيط علماً بالمسائل الفنية والتقنية هيأت لنا ظروفا افضل كمفاوضين ومنفذيين.

وحذر :إذا تطلب الامر وإذا لم يلتزم الطرف الآخر بالوفاء بالتزاماته سنعود إلى الماضي,طبعاً و باستخدام أجهزة الطرد المركزي المتقدمة نستطيع وبسرعة أن نأخذ مكانة جيدة جداً.

وأعرب المتحدث باسم منظمة الطاقة عن أمله بأنه عندما يفهم الطرف المقابل هذا التحذير جيداً لايقوض الانجازات المحققة إلى الآن التي تقع في مصلحته .

 

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخامنئي حذر بأنه لو قام المسؤولين الأمريكيين بتمزيق الإتفاق النووي فإن الجمهورية الإسلامية ستحرقه، في مؤشر على عدم رضى طهران لعدم إلتزام الإدارة الأمريكية ببنود الإتفاقية.

Author

Exit mobile version