العربیه

طهران: الشعب السوري أولوية بالنسبة لنا

الدولة السورية بعد ستة سنوات من المؤامرة الامريكية العربية بالتعاون مع الارهابين التكفيريين و انعدام الهدوء و الامن في هذا البلد ،بالطبع الغرب بعد افلاسه تماما من تحقيق اي مكسب على الارض يغير المعادلة اصبح يسعى بكل الطرق المتاحة لتنحي الريس السوري و وضع رئيس اخر الامر الذي رفضته الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

في الايام القليلة الماضية اعلن موقع امريكي باسم “المانيتور” خبرا مفاده ان ايران مستعدة لايجاد تغير في سياستها اتجاه سورية و تم الترويج لهذا الموضوع اعلاميا بينما في الواقع ان وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف كان قد اعلن ان الشعب السوري فقط بيده تقرير مصيره و انتخاب رئيسه و تم تكذيب هذا المادة الخبرية على اعلى المستويات الدبلوماسية في ايران.

القائد الاعلى للثورة الاسلامية كان قد اعلن عدة مرات ان القضية السورية بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية هي خط احمر و لا يحق لاي شخص التقليل من اهميتها و هذا يدل على ان الملف السوري بالنسبة لايران ملف مصيري.

و تغيير الدكتور امير عبد اللهيان الذي كان مسؤلا عن الشؤون العربية و الافريقية يعتبر امرا طبيعيا و انتخاب الدكتور جابري انصاري كبديل له لايصب الا في هذا السياق و سفره البارحة للبنان للتاكيد على دعم ايران للمقاومة و محاربة الكيان الصهيوني و الارهاب في المنطقة.

Author

Exit mobile version