العربیه

سوريا : لم نتلق أي شيء من جنيف 2

سوريا : لم نتلق أي شيء من جنيف 2

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكد مصدر رسمي سوري أن دمشق لم تتلق حتى الآن الدعوة لحضور “جنيف 2” كما أنها لم تتلق أي من التفاصيل حول ما يتم تداوله في الإعلام حول مجريات المؤتمر.

 وقال المصدر للصحيفة إن دمشق مستعدة للمشاركة بوفد يمثل الدولة السورية وأن لا مشكلة لديها في تشكيلة الوفد، وذلك رداً على سؤال حول المهلة التي حددها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي.

وحول التفاصيل المتداولة في الإعلام حول مجريات المؤتمر الدولي، قال المصدر: “لدينا معلوماتنا الخاصة تجاه ما يتم التحضير له لكن رسمياً نحن لم نتلق أي معلومة كما لم نتلق بعد الدعوة لحضور المؤتمر”.

وفيما يتعلّق بدعوة إيران وما يدور من مداولات في الإعلام وما يصدر من تصريحات غربية وعربية، رأى المصدر “أنه بالنسبة لسورية فإن حضور إيران مهم جداً وضروري، وهو بجميع الأحوال أفضل بكثير من حضور فرنسا أو بريطانيا أو السعودية، التي باتت تعلن جهاراً دعمها للإرهاب وتموله وتسلحه، في حين أن دور إيران وهو معلن ومثبت يدعو إلى استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب وبسط الأمن والأمان لشعوب الشرق الأوسط كافة.

وأول من أمس أعلن سفير واشنطن لدى دمشق روبرت فورد أن حضور إيران لمؤتمر جنيف غير مقبول أميركياً إلا إذا وافقت على بيان «جنيف 1».

Author

Exit mobile version