العربیه

سليماني يحذر آل خليفة: التعرض للشيخ القاسم يشعل البحرين

اكد قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، ان التعرض للشيخ عيسى قاسم من كبار علماء الدين في البحرين سيشعل النار في البحرين والمنطقة.

وقال اللواء سليماني، بعد اعلان النظام الخليفي اليوم الاثنين، اسقاط الجنسية البحرينية عن ابرز علماء البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم، قال في بيان اصدره الاثنين :”إن الشعب البحريني المسلم المظلوم، يتحمل منذ سنوات طويلة، الظلم، والتمييز، والتحقير، والعنف ضد الإنسانية من نظام آل خليفة”.

وأضاف اللواء سليماني في بيانه ان “على الرغم من الضغوط الكبيرة والمعاملة العنصرية لآل خليفة ومنها اعتقال بعض القادة السياسيين والدينيين، وسجن النساء والأطفال وتعذيبهم الوحشي، وسلب جنسيات المواطنين، وانتهاك حقوقهم في المواطنة وعشرات الجرائم الأخرى، إلا أن هذا الشعب النبيل والصابر كان يسعى لنيل حقوقه العادلة والمحقة بشكل سلمي دون أن يمنح آل خليفة أي مبرر، ولم يدفعه تشديد ضغوط النظام عليه إلى تغيير طرقه السلمية”.

وأعتبر اللواء سليماني أن “غطرسة آل خليفة وصلت إلى حد أنهم زادوا من جرائمهم يوماً بعد يوم وشددوا الضغط على الشعب البحريني، مستغلين نبل هذا الشعب وحركتهم السلمية مستفيدين من صمت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والبلدان الغربية”.

وشدد على “أن اعتقال الشيخ علي سلمان غير القانوني وسائر القادة السياسيين والدينيين في البحرين في ظل صمت المجاميع الدولية، شجع آل خليفة على هذه الغطرسة، كي يهددوا اليوم حرمة العالم البارز والقائد الديني للمسلمين الشيعة في البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم ويوجدوا انطباعات مقلقة في أذهان الشعب في المنطقة والبحرين”.

وقال اللواء سليماني “يبدو أن آل خليفة يستغلون حركة الشعب السلمية وليس لديهم تقديرات صحيحة عن غضبه. لا شك أنهم يعرفون جيداً أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة المسلحة والتي ستدفع آل خليفة ثمنها ولا تسفر إلا عن زوال هذا النظام المستبد”.

وأكد “فليعلم حماة آل خليفة أن الأساءة إلى آية الله الشيخ عيسى قاسم واستمرار الضغوط الخارجة عن تحمل الشعب في البحرين، سيكون بداية لانتفاضة دامية تقع مسؤوليتها على من يشرعون غطرسة حكام البحرين”.

Author

Exit mobile version