العربیه

سلاح الجو في افغانستان تقصف المسلحين في هلمند

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-03-24 04:04:19Z | | )[YUŒ„€_Þ+À$

سلاح الجو في افغانستان تقصف المسلحين في هلمند

 

قال مسؤولون إن سلاح الجو الأفغاني قصف يوم (الاحد) مخابئ مسلحي طالبان في منطقة موسى قلعه مدينة  هلمند مما اسفر عن مقتل 31 متمردا وبذلك احبطت خطة طالبان للسيطرة على المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش في الولاية البريجادير محمد رسول زازاي شن سلاح الجو الأفغاني مدعوما بقوات مهمة الدعم الحاسم التابعة للناتو سلسلة من الضربات الجوية ضد مخابئ طالبان في منطقة موسى قلعه صباح اليوم مما اسفر عن مقتل 31 متمردا من بينهم الزعيم البارز الملا زرقاوي وإصابة 30 آخرين بجراح.”

تأتي الضربات الجوية في ظل تحضيرات تجريها طالبان للسيطرة على منطقة موسى قلعه حسبما قال. وتسلل مسلحو طالبان للمنطقة خلال الاشهر الماضية وشنوا هجوما كبيرا للسيطرة على المدينة المهمة استراتيجيا الواقعة بجنوب أفغانستان.

وأكد “بالغارات الجوية على موسى قلعه, احبطت كافة خطط مسلحي طالبان للسيطرة على المنطقة.” وتعد هلمند, الشهيرة بزراعة الخشخاش والتمرد, والتي تبعد عاصمتها عسكر جاه مسافة 555 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة الوطنية كابول, معقلا لطالبان مع امتداد الحركة المتشددة هناك في مناطق أخرى من البلاد التي ضربها النزاع

. ووقعت الضربات الجوية في اعقاب شكاوى تقدم بها شيوخ القبائل في منطقة موسى كالا قبل يومين.

وحذروا خلال اجتماع مع انهيار المنطقة إذا لم تراقب الحكومة المركزية انشطة طالبان هناك.

وخاض مسلحو طالبان الذين يقاتلون الحكومة لاستعادة السلطة, قتالا عنيفا مع قوات الامن في منطقتي نازواد وسانجين بهلمند خلال الاشهر الماضية.

كما أكد عمر زواك المتحدث باسم حكومة هلمند مقتل 31 من مقاتلي طالبان من بينهم الزعيم البارز زرقاوي خلال الضربات الجوية اليوم.

وقال “قصفت طائرات قتالية مخبأ لمسلحي طالبان في منطقة موسى كالا صباح اليوم وقتل 31 من المتمردين الأفغان والاجانب من بينهم الملا زرقاوي الذي عمل كحاكم ظل لمنطقة موسى كالا.” ولم يدل مسلحو طالبان بأي تصريحات حتى الآن.

Author

Exit mobile version