العربیه

سفارة العراق بكابول أصدرت “12 ألف فيزا” لزيارة الأربعينية

كشف مصدر بالسفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول أنها أصدرت خلال العشرة أيام الماضية 12 ألف سمة دخول (فيزا) للزور الأفغان لحضور مراسم زيارة أربعينية سبط رسول الله (ص) الإمام الحسين (ع).

وإعتبر المصدر خلال حديثه لوكالة أنباء خاورميانه: “إصدار هذا العدد الكبير من سمات الدخول في غضون أيام قليلة مؤشر على عمق العلاقات الودية المتجذرة تاريخياً بين البلدين والشعبين في العراق وأفغانستان”.

وأضاف: “رغم محدودية الكادر إلى أن العاملين في السفارة واصلوا الليل بالنهار حرصاً منهم على إنهاء إجراءات إصدار الفيزا للزائرين خلال الفترة المحددة”.

ويتم تنظيم رحلة الزائرين الأفغان إلى العتبات المقدسة في العراق عبر الشركات السياحية في مجاميع منظمة، وهناك الكثير الزوار يصطحبون نسائهم وأطفالهم لنيل شرف الزيارة.

وحتى الآن فإن سفر مجاميع الزائرين الأفغان إلى العراق يقتصر على زيارة الأربعينية فقط دون باقي أوقات السنة، رغم الأعداد الضخمة للمواطنين الأفغان المتشوقين لزيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية.

ويقول المصدر بسفارة العراق في كابول: “نأمل تنظيم تسيير أمور الزائرين الأفغان إلى العراق وفق إطار رسمي يتم التوافق عليها بين البلدين بما يضمن إستمرار توافد الزائرين طيلة فترات العام”.

جدير بالذكر أن إصادر الفيزا لـ 12 ألف زائر من أفغانستان لحضور مراسم الأربعينية والتي تصادف 20 صفر يأتي في وقت أعلنت فيها وزارة الداخلية العراقية وصول 1.5 مليون زائر أجنبي إلى البلاد وذلك في أعظم تجمع بشري تشهده بلدان المعمورة بعد مراسم الحج.

Author

Exit mobile version