العربیه

زلزال 6.1 يهز ايران مرة ثانية في اقل من شهر

زلزال 6.1 يهز ايران مرة ثانية في اقل من شهر

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر اليوم الجمعة قرية “هجدك” في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران، ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الريفية.

وحددت مؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران أن الزلزال ووقع في الساعة السادسة ودقيقيتين حسب التوقيت المحلي على عمق 10 كيلومترات.

وسُجل حتى الآن 51 مصاباً في كرمان إثر الزلزال أثناء هروبهم من المنازل والبنايات، وليس نتيجة تدمير الأبنية، إضافة إلى أضرار مادية لحقت بـ 120 منزلاً.

وأكد مسؤول إدارة الأزمات في محافظة كرمان في حديث للتلفزيون الإيراني أن الأضرار التي خلفها الزلزال اقتصرت على الماديات.

وقال محافظ كرمان علي رضا رزم حسيني “إن الزلزال ألحق أضراراً ببعض الأبنية القديمة وقطعان الماشية والبنى التحتية الزراعية ومن بينها قنوات المياه”، مشيراً إلى أنه يجري حالياً تقييم الخسائر التي تسببها.
وبدوره شدّد قائمقام راور محمد رضا صادقي إن “الزلزال لم يتسبب بوقوع خسائر بشرية، وإن فرق البحث تقوم بتقييم الخسائر التي تعرضت لها القرى في منطقة هيجدك بالقضاء، مشيراً إلى عقد اجتماع لخلية الأزمة في قضاء راور.

وأرسلت منظمة الهلال الأحمر في كرمان 8 فرق للمناطق التي تعرضت للزلزال لتقييم حجم الخسائر.

ولفتت بعض المصادر إلى انقطاع تيار الكهرباء في بعض القرى المحيطة بمنطقة الزلزال، فيما تعمل وحدات الكهرباء على إعادة التيار في تلك المنطقة، وتوجهت طواقم وحرس الثورة وحاكمية منطقة “راور” إلى المنطقة فوراً.

Author

Exit mobile version