العربیه

زلزال ايران 337 قتيل و1700جريح

زلزال ايران 337 قتيل و1700جريح

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب محافظات غرب إيران الى 337 قتيلا و1700 جريح، فيما تم تعبئة الإمكانات من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال.

وكانت وكالة أنباء أيرانية قد ذكرت أن “زلزالا كبيرا ضرب محافظة كرمانشاه غرب البلاد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر تبعه هزات ارتدادية بقوات مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 غرب البلاد”.

الزلزال شعر به أهالي عدد من مدن غرب ايران وقال المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد تقي خاني قال “إنّ أوامر قائد الجيش كانت واضحة لجهة تسخير كل إمكانات الجيش من الآليات والمروحيات وسيارات الإسعاف لمساعدة المتضررين من الزلزال”.

فيما قال المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف أنّه” تم تعبئة كل إمكانات الحرس وقوات التعبئة في المناطق المحيطة بالمحافظات التي ضربها الزلزال من أجل تقديم المساعدة اللازمة”.

الهلال الأحمر الإيراني باشر تقديم المساعدات وإقامة مخيمات مؤقتة للمواطنين المتضررين، كذلك أرسل العديد من المروحيات لمساعدة أهالي المحافظات التي ضربها الزلزال.

وفيما انقطعت الكهرباء عن عدد من المدن الإيرانية التي تعرضت لهذا الزلزال العنيف، قالت مؤسسة الكهرباء الوطنية “إنها سوف تبذل قصارى جهدها لإصلاح الشبكة المتضررة وإعادة وصل الكهرباء إليها اليوم”.

وفي محافظة كرمانشاه، فقد أعلن المحافظ عن حداد عام لمدة ثلاثة أيام بسبب الزلزال والضحايا التي تسبب بها في المحافظة.

Author

Exit mobile version