العربیه

خامنئي : هذه هي خطوط أيران الحمراء في الملف النووي

خامنئي : هذه هي خطوط أيران الحمراء في الملف النووي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

 

اکد قائد الثورة على مطالب ایران المنطقیة منذ بدایة المفاوضات ولحد الان وقال: اننا قلنا منذ البدایة اننا نرید الغاء جمیع الحظر الظالم وفي المقابل نحن مستعدون ان نقدم بعض الاشیاء شرط ان لا تتوقف الصناعة النوویة وان لا یتم المساس بها. فيما حدد سماحته الخطوط الحمر وقال: نحن خلافا لاصرار الامیرکیین لن نقبل بقیود طویلة الامد مدتها 10 او 12 عاما وقد ابلغناهم الفترة التي نقبلها.

کما اعتبر مواصلة البحوث والتنمیة والبناء حتى خلال الفترة المحددة التي “نتقید بها” من الخطوط الحمر الاخرى لایران وقال: انهم یقولون بان خلال 12 عاما لا تفعلوا اي شيء الا ان هذا القول هو قول متغطرس ومرفوض.

وحول الخط الاحمر الثالث في الموضوع النووي الایراني قال سماحته انه یجب الغاء جمیع الحظر الاقتصادي والمالي والمصرفي سواء ما یتعلق بمجلس الامن او الکونغرس الامیرکي او الادارة الامیرکیة فورا وتزامنا مع ابرام الاتفاق وان بقیة الحظر تلغي خلال فترات زمنیة معقولة.

واکد سماحته: نحن نرفض ربط تطبیق التزامات الطرف المقابل بتقریر الوکالة، لان الوکالة قد اثبتت مرارا انها لیست مستقلة ولا عادلة، لذلك لنا نظرة متشائمة تجاهها. واکد قائد الثورة رفضه القاطع لاي نوع من عملیات التفیتش غیر المتعارفة واجراء مقابلات مع الشخصیات الایرانیة وتفتیش المراکز العسکریة.

وقال قائد الثورة الاسلامیة في الختام: الجمیع في ایران بمن فیهم انا والحکومة والبرلمان والسلطة القضائیة والاجهزة الامنیة والعسکریة وجمیع المؤسسات یطالبون باتفاق جید، اتقاق یتسم بالعزة والانصاف ویضمن المصالح الایرانیة.

Author

Exit mobile version