حكومة اليهود تطلق سراح 104 أسير فلسطيني

29 يوليو 2013

حكومة اليهود توافق على اطلاق سراح 104 أسير فلسطيني

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

تمكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من الحصول على موافقة الحكومة على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين بالتزامن مع إعادة إطلاق محادثات السلام. وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية أن نتيجة التصويت على القرار داخل الحكومة أتت على الشكل التالي: موافقة 13 وزيراً ومعارضة 7 وإمتناع 2.

وكان نتانياهو كتب أمس السبت عبر صفحته على الفايسبوك “وافقت على الإفراج عن 104 فلسطينيين على مراحل فور انطلاق المفاوضات ثم وفقاً لتطورها”.

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس أمس إن “المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ستنطلق في واشنطن الثلاثاء المقبل”.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس للإذاعة العامة الأحد إنه “لن يكون هنالك مفاوضات دون عودة هؤلاء الأسرى إلى عائلاتهم وبيوتهم”، موضحاً أن “الطرد هو عقاب وهؤلاء الأشخاص الذين تجاوزوا جميعهم سن الخمسين وكلهم مرضى يجب إطلاق سراحهم إلى بيوتهم”.

ولم يتم نشر أسماء الأسرى بشكل رسمي حتى الآن أو حتى الاعلان عنها للوزراء، لكن وسائل الاعلام تشير إلى أن اللائحة تتضمن ناشطين فلسطينيين أدينوا بقتل “نساء وأطفال إسرائيليين” أو بقتل فلسطينيين أدينوا “بالتخابر” مع إسرائيل.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إن “حزب البيت اليهودي القومي المتطرف سيصوّت ضد الخطة، بينما منح وزراء حزب “إسرائيل بيتنا” المتطرف حرية التصويت”.

ونشرت منظمة “الماغور” وهي منظمة تمثل أهالي الاسرائيليين الذين قتلوا في هجمات فلسطينية لائحة غير رسمية بالأسماء.
وكانت إسرائيل في صفقات سابقة قامت بإبعاد بعض الأسرى من الضفة الغربية أو القدس الشرقية المحتلتين إلى قطاع غزة أو إلى الخارج.

104

اسرائيل

اسرى

اطلاق

الحكومة

سراح

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.