حزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبي وبيان الحزب

23 يوليو 2013

حزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبي وبيان الحزب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر دبلوماسي أوروبي قوله “إن حكومات الإتحاد الأوروبي وافقت الاثنين على إدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الإتحاد للمنظمات الإرهابية”.

ونقل المصدر عن الوزراء الأوروبيين “رغبتهم في مواصلة الحوار مع كل الأحزاب السياسية اللبنانية، بما فيها حزب الله الذي يؤدي دوراً أساسياً في المجتمع اللبناني”.

وفي أول تعليق له قال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ “إن قرار الإتحاد لن يؤثر على استقرار لبنان”.

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قال إن المجتمع اللبناني بكل مكوناته ملتزم بالشرعية الدولية مضيفاً أنه “ستتم متابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية”.

وأمل ميقاتي لو أن دول الإتحاد الأوروبي “أجرت قراءة متأنية إضافية للوقائع والمعطيات” قبل اتخاذ القرار.

من جهته وصف وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور قرار الإتحاد الأوروبي بالسلبي والذي يحمل تداعيات خطرة على الصعيد الداخلي معتبراً أن “هدفه معاقبة حركات المقاومة” معتبراً أنه ستكون له تداعيات سلبية على الساحة اللبنانية.

عبر حزب الله في بيان اصدره مساء اليوم الاثنين عن رفضه الأكيد لقرار دول الاتحاد الأوروبي وضع الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب، ورأى فيه قراراً عدوانياً ظالماً لا يستند إلى أية مبررات أو أدلة.

كما رأى حزب الله في خضوع دول الاتحاد الأوروبي للضغوطات الأمريكية الصهيونية منحى خطيراً في انصياع هذه الدول وإذعانها الكامل لإملاءات البيت الأبيض، بحيث يبدو القرار أنه قد كتب بأيد أمريكية وحبر صهيوني، فيما لم يكن مطلوباً من أوروبا سوى أن تمهر توقيعها بالموافقة.

حزب الله اعتبر أن هذا القرار الظالم لا يعبر أبداً عن مصالح شعوب الاتحاد الأوروبي ويأتي على النقيض من قيمه وتطلعاته الداعمة لمبادئ الحرية والاستقلال التي طالما تغنى بها، مضيفا: إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي تظن أنها بخضوعها لمنطق الابتزاز الأمريكي وإصدارها لهذا القرار تحجز لها موقعاً في منطقتنا العربية والإسلامية، فإننا نؤكد لها أن واشنطن قد سبقتها إلى مثل هذا القرار ولم تجنِ منه سوى المزيد من الخسران والخيبات.

ادراج

اسرائيل

الأرهاب

الاتحاد

الاوروبي

الله

المقاومة

حزب

على

قائمة

لبنان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.