العربیه

جنرال أمريكي: إرتفاع عدد الضحايا القوات الأفغانية في 2016

قال الجنرال جون نيكولسون‭‭‭‭ ‬‬‬‬قائد القوات الأمريكية في أفغانستان إن القوات الأفغانية تعاني من ارتفاع عدد الضحايا في المعارك هذا العام بعد مقتل وإصابة أعداد غير مسبوقة من قوات الشرطة والجنود في عام 2015.

وقال مساء السبت ردا على سؤال عن مدى نجاح القوات الأفغانية العام الحالي مقارنة بعام 2015 “هذا العام نرى نجاحا تكتيكيا أكبر (من القوات الأفغانية) على أرض المعركة وكذلك تزايدا في عدد الضحايا.” ولم يذكر أي أرقام.

وقال متحدث لرويترز يوم الأحد إن نيكولسون كان يشير إلى زيادة حتى الآن في عام 2016 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015 وأشار إلى شراسة القتال بسبب الأوضاع المناخية الأفضل خلال فصل الشتاء هذا العام.

وقال نيكولسون “عندما يكونون في وضع دفاعي على سبيل المثال عند تعرض نقاط تفتيش لهجمات يسقط أغلب الضحايا.”

وقتل أكثر من خمسة آلاف من القوات في أفغانستان أثناء القتال وأصيب أكثر من 14 ألفا خلال عام 2015 عندما شنت حركة طالبان سلسلة من الهجمات التي قلبت افتراضات الولايات المتحدة عن قدرة القوات الأفغانية على الدفاع عن البلاد بعد حرب استمرت أكثر من 14 عاما ونصف العام.

وفي السادس من يوليو تموز علق الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطط خفض عدد القوات الأمريكية إلى 5500 جندي من 9800 قبل أن يترك منصبه مستشهدا بخطورة الوضع الأمني في أفغانستان.

ويعتزم أوباما الآن الإبقاء على نحو 8400 جندي أمريكي.

 

Author

Exit mobile version