العربیه

جالية اليمن في ايران تتظاهر ضد عدوان السعودية

جالية اليمن في ايران تتظاهر ضد عدوان السعودية

 

بالتزامن مع عدة دول أوروبية  وقفة إحتجاجية للجالية اليمنية في إيران إدانة للصمت الدولي حيال العدوان الصهيوسعودي على اليمن نظمت الجالیة الیمنیة في إیران أمس السبت 8 آب – أغسطس 2015 ،

بالتنسيق مع ” لجنة السیاسیة الخارجیة اليمنية لمواجهة العدوان ” وقفة إحتجاجیة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة الایرانية طهران .

حيث استنکر المحتجون الصمت الدولي المطبق والتواطئ العالمي حيال العدوان الصهيوسعودي على الشعب اليمني و طالبوا الامم المتحدة بسرعة التحرك لوقف تلك الجرائم بحق الشعب الیمنی المظلوم و تحمل المسؤولية حيال ذلك.

یذکر أن الوقفة الاحتجاجیة التي دعت إليها و نظمتها ” لجنة السیاسیة الخارجیة اليمنية لمواجهة العدوان ” تمت بالتزامن مع تظاهرات مشابهة في عدة دول أوروبیة منها ألمانیا و بریطانیا في محاولة لكسر الصمت الدولي حول العدوان الصهيوسعودي على اليمن .

حيث ألقى الدكتور “عبدالرحمن راجح” رئيس “مركز تقارب للدراسات الاستراتيجية” كلمة أدان فيها الصمت الدولي و وضح فيها الاسباب التي تقف خلف ذلك .

كما ألقيت كلمة بإسم إتحاد الطلاب اليمنيين في إيران ، وجهت فيها رسالة الى دول العدوان و المجتمع الدولي بهذا الخصوص ، بالإضافة إلی کلمة ” لجنة السیاسیة الخارجیة اليمنية لمواجهة العدوان”.

کما تم تسلیم مكتب الامم المتحدة وثائق و صور فوتوغرافیة توثق الجرائم المرتكبة بحق الشعب الیمني مرفقاً برسالة إستنکار و دعوة للتحرك الجاد لوقف العدوان الغاشم .

Author

Exit mobile version