العربیه

تركيا تغلق حدودها بوجه الآف المدنيين السوريين

 

توجه الاف السوريين الفارين من المعارك في منطقة حلب في شمال سوريا الجمعة نحو الحدود السورية التركية فيما اغلقت السلطات التركية الحدود في منطقة كيليس.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان اللاجئين احتشدوا في حقول ومخيمات مستحدثة وراء المنطقة الفاصلة بين البلدين.

واضاف “هناك الاف الاشخاص ومعظمهم عائلات مع نساء واطفال… ينتظرون الدخول الى تركيا”. وافاد المرصد السوري الخميس عن فرار قرابة 40 الف مدني من المنطقة منذ الاثنين، مشيرا الى ان الالاف منهم بلا مأوى بالقرب من الحدود التركية.

واعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الخميس ان “عشرة الاف لاجئ جدد ينتظرون عند بوابة كيليس بسبب الغارات الجوية والقصف على حلب”، وان “بين 60 و70 الف شخص يتحركون من المخيمات في شمال حلب نحو تركيا”.

وتمكنت قوات النظام السوري الخميس مدعومة بدعم جوي روسي كثيف خلال الايام الاخيرة من التقدم في ريف حلب الشمالي وقطعت طريق امداد رئيسية للفصائل المقاتلة المعارضة يربط مدينة حلب بالريف الشمالي حتى تركيا. ويعد هذا التطور الابرز ميدانيا في محافظة حلب منذ العام 2012.

وبذلك، ضيقت قوات النظام الخناق على مقاتلي المعارضة الموجودين في الاحياء الشرقية من مدينة حلب، فيما فر العديد من سكان المناطق التي تعرضت للقصف المركز.

Author

Exit mobile version