تجدد الأشتباكات في عين العرب ضد داعش

14 أكتوبر 2014

تجدد الأشتباكات في عين العرب ضد داعش

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

هدوء نسبي شهدته مدينة كوباني “عين العرب” السورية الكردية بعد ثلاثة أسابيع من القتال الضاري، إلا أن هذا الهدوء لم يدم طويلاً، فوتيرة المعارك ما لبثت أن ارتفعت من جديد.

تنظيم داعش واصل استقدام تعزيزات كبيرة إلى المدينة، في محاولة جديدة منه للسيطرة عليها، لكنه حتى الساعة ما زال يواجه مقاومة شرسة من القوات الكردية.

داعش أرسل المزيد من الدبابات والمدفعية الثقيلة إلى الخطوط الأمامية، والمعارك تدور من شارع إلى شارع، ما يصعب على الطائرات الحربية استهداف مواقع داعش.

التحالف الذي تقوده أميركا يقول إن مقاتلاته واصلت تنفيذ ضرباتها الجوية ضد مواقع التنظيم وتجمعاته، الساعات الأخيرة شهدت غارات استهدفت بشكل خاص تجمعات لداعش في الأحياء الشرقية من عين العرب كوباني، ما أدى إلى تدمير آليات وسقوط عدد من القتلى.

التنظيم يقول إنه يسيطر حالياً على نحو أربعين في المئة من عين العرب وخصوصاً المناطق الواقعة في شرقها، إضافة إلى أحياء في الجنوب والغرب، كما يسيطر على المربع الأمني في الشمال، والذي يبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود التركية وهدف التنظيم هو ضمان السيطرة على شريط طويل على الحدود السورية – التركية.

القوات الكردية تقول إنها تتصدى للتنظيم في كل مرة يعاود فيها الهجوم، وأنهم شنوا هجمات مضادة وعلى أكثر من جبهة استهدفت إحداها آليات للتنظيم كانت تحاول الدخول إلى المدينة، ما أدى لمقتل 36 مقاتلاً من التنظيم على الأقل، كما يؤكد الكرد أن مقاتلي التنظيم حاولو الوصول للمرة الأولى إلى الحدود التركية في شمال البلدة، لكنهم نجحوا في صدهم.

Author

الإرهاب

الاشتباك

العراق

داعش

سوريا

عين العرب

كوباني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.