بوتين: 600 مسلح من روسيا واوربا يقاتلون في سوريا

22 يونيو 2013

بوتين هنالك روس يقاتلون النظام في سوريا

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أن 600 مسلح على الأقل من روسيا وأوروبا يحاربون في صفوف المعارضة السورية، كما دافع عن صفقات السلاح الروسية للنظام السوريمعتبراً أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يقاتل الشعب السوري، بل مجموعات مسلحة قادمة من الخارج..

وقال بوتين خلال كلمة ألقاها الجمعة في المنتدى الإقتصادي الدولي الذي يعقد في مدينة بطرسبورغ “إن على الغرب ألا يرسل أسلحة لمقاتلي المعارضة وبينهم جماعات إرهابية”، مضيفاً “الولايات المتحدة تعتبر واحداً من تنظيمات المعارضة السورية الرئيسية وهو جبهة النصرة إرهابياً… فكيف يمكن للمرء أن يسلم أسلحة لأعضاء المعارضة هؤلاء؟”، متسائلاً “إلى أين ستنتهي هذه الأسلحة؟ وما الدور الذي ستلعبه؟”.

بوتين قال إن بلاده تصدر الأسلحة إلى الحكومة الشرعية في سورية وفقا للاتفاقات الشفافة وفي إطار القوانين والالتزامات الدولية، معتبراً أن تزويد المعارضة السورية بالمال والسلاح يجري منذ فترة طويلة، و”أن ما يجري في البلاد الآن لم يكن ممكناً دون توريد الأسلحة إلى المعارضة من الخارج”.
بوتين اعترف بوجود خلاف بين موسكو وواشنطن بشأن التسليح، لكنه اعتبر أن “الشعب السوري هو فقط بإمكانه أن يضمن حل الأزمة، والمجتمع الدولي يمكن أن يهيئ الظروف للتوصل إلى اتفاق”.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي “إن الحديث عن إقامة منطقة حظر جوي في سورية لا يساعد على عقد مؤتمر جنيف2″، واعتبر أن “توريد الأسلحة من الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية إلى المعارضة السورية عمل غير شرعي”، وأن “جبهة النصرة منظمة إرهابية ولا يمكن بحث إمكانية مشاركتها في جنيف2”.

Author

600

الازمة

السورية

اوروبيين

بوتين

جهاد

روس

سوريا

في

مقاتلين

يقاتلون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.