بن سلمان يعترف بحق إسرائيل المشروع

3 أبريل 2018

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة نشرت الاثنين ان للاسرائيليين “الحق” في ان تكون لهم “ارضهم” وان هناك “الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع “اسرائيل”.

قال بن سلمان خلال مقابلة  أجراها معه رئيس تحرير مجلة “ذي أتلانتيك” الاميركية جيفري غولدبرغ قال بن سلمان الذي يقوم بجولة طويلة في الولايات المتحدة انه ليس هناك اي “اعتراض ديني” على وجود ” اسرائيل”.

أضاف بن سلمان  “أعتقد أن لكل شعب في أي مكان كان. الحق في ان يعيش في وطنه بسلام. اعتقد ان للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي الحق في ان تكون لكل منهما أرضه” على حد تعبيره   واضاف “لكن يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام لكي يتأمن الاستقرار للجميع ولكي تكون هناك علاقات طبيعية”.

وتابع بن سلمان انه ليس لديه اي “اعتراض ديني” على ان يعيش الإسرائيليون “جنبا الى جنب مع الفلسطينيين” طالما أن المسجد الاقصى محمي.

  وقال “لدينا مخاوف دينية بشأن مصير المسجد الأقصى في القدس وبشأن حقوق الشعب الفلسطيني” مشددا على ان “بلادنا ليست لديها مشاكل مع اليهود”.

وأكد محمد بن سلمان “اسرائيل اقتصاد كبير مقارنة بحجمها واقتصادها ينمو بقوة. بالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع اسرائيل وإذا كان هناك سلام فستكون هناك الكثير من المصالح بين اسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول اخرى مثل مصر والاردن”.

إسرائيل

السعودية

محمد بن سلمان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed