العربیه

بريطانيا لن تترك أفغانستان وحدها

بريطانيا لن تترك أفغانستان وحدها

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان بلاده وحلفاءها لن يتركوا افغانستان وحدها رغم سحب معظم القوات الدولية منها بنهاية هذا العام.
واكد كاميرون في كلمته خلال الجلسة المسائية لاعمال المؤتمر الدولي حول افغانستان الذي عقد في لندن ان «بقاء جزء من القوات البريطانية لا يمثل أمرا حيويا بالنسبة لمستقبل الامن في افغانستان بل يعد ضرورة حيوية لأمننا الجماعي». وذكر ان المستقبل لايزال مليئا بالتحديات بالنسبة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة الرئيس الافغاني اشرف غني، موضحا ان اجتذاب الاستثمارات الخارجية وضمان المساعدات الدولية يتطلب خططا لإنهاء الفساد وتفعيل المحاسبة داخل المؤسسات الافغانية.

وحث كاميرون الحكومة الافغانية على الاستعجال في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاجتماعية، داعيا الى ضرورة تعزيز دور المرأة في المجتمع الافغاني.

ويهدف المؤتمر الدولي حول أفغانستان الى متابعة ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر طوكيو عام 2012 والتأكد من الالتزام بالتعهدات التي قطعتها الدول والهيئات بشأن المنح على المدى الطويل مع حكومة الوحدة الوطنية في كابل.

ويأتي انعقاد المؤتمر متزامنا مع عمليات الانسحاب العسكري للقوات الاجنبية من افغانستان وتسلم قوات الامن والشرطة الافغانية مسؤولية إدارة الشؤون الامنية للبلاد تحت قيادة الحكومة الجديدة التي انبثقت عن اول انتخابات ديموقراطية في افغانستان برئاسة اشرف غني والرئيس التنفيذي عبدالله عبدالله.

Author

Exit mobile version