برشلونة يحرز لقب الليغا في ليلة التضامن مع ضحايا العراق

15 مايو 2016

تُوج نادي برشلونة بطلا للدوري الأسباني لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه بعد فوزه على مضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وتألق لاعب أوروغواي لويس سواريز فأحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود برشلونة للفوز باللقب برصيد 91 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد، الذي فاز على ديبورتيفو لا كورونا بهدفين.

3

ورفع سواريز رصيده من الأهداف في بطولة الدوري إلى 40 هدفا لينتزع لقب هداف الدوري من أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وشهد ختام مباريات الدوري الاسباني في اللقاء الذي جمع فريقي ريال مدريد وديبور تيفو لاكرونيا رفع شعار “الليغا مع ضحايا العراق” تضامنا مع ضحايا الهجوم على مقهى في قضاء بلد شمال بغداد، والذي كان يرتاده مشجعو نادي ريال مدريد.

كما وقف اللاعبون دقيقة صمت وعزفت موسيقى حزينة استذكارا للضحايا في موقف جميل يحمل جانبا كبيرا من الانسانية والاحترام للنفس البشرية.

وارتدى لاعبو نادي ريال مدريد الشارات السود تعبيرا عن الحزن والتأثر بالحادثة.

وأعربت ادارة النادي في بيان لها، أمس الجمعة، عن أسفها الشديد لمقتل واصابة عدد من الأشخاص بـ”هجوم ارهابي” طال مشجعيها في العراق، معلنة تضامنها مع معاناة الشعب العراقي.

3ا

وقال النادي في بيان، ان “نادي  ريال مدريد يأسف بشدة للهجوم المروع الذي وقع في العراق ما اسفر عن مقتل 16 عضوا من مشجعي النادي واصابة  20 آخرين”. وجاء في البيان، أن “النادي يظهر اجمالي الحزن ويقدم تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا”، معلناً “تضامنه مع كل الشعب العراقي، الذي يعاني الظلم  المفرط والعنف الشديد”.

وتعرض مقهى الفرات الشعبي في قضاء بلد الى هجوم مسلح وقع اثره 36 شخصا بين قتيل وجريح.

إسبانيا

العراق

الليغا

برشلونة

داعش

ريال مدريد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.