العربیه

باكستان تدين غارات الطائرات بدون طيار و تحذر أمريكا

باكستان تدين غارات الطائرات بدون طيار وتحذر أمريكا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أدانت باكستان يوم (الاحد) ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى المنطقة القبلية بالبلاد، قائلة ان مثل هذه الهجمات تؤثر سلبا على العلاقات الثنائية.

كانت مصادر أمنية قد ذكرت في وقت سابق ان طائرة تجسس أمريكية أطلقت صباح يوم  الأحد عدة صواريخ على منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

وقال قبليون ان طائرة بدون طيار أطلقت صاروخين على منزل يقع بالقرب من ميران شاه، عاصمة وزيرستان الشمالية.

وذكرت وزارة الخارجية “تدين حكومة باكستان بشدة الضربة الأمريكية بدون طيار بالقرب من ميران شاه في وزيرستان الشمالية اليوم.

وتعد هذه الضربات أحادية الجانب انتهاكا لسيادة باسكتان وسلامة أراضيها.” وقال بيان الخارجية ان باكستان أكدت مرارا على أهمية وضع حد للضربات بطائرات بدون طيار.

“تصف حكومة باكستان باستمرار هذه الضربات بانها غير مثمرة وتؤدي إلى فقدان أرواح مدنيين أبرياء ولها تداعيات سلبية على حقوق الانسان والوضع الانساني.”

وأضاف البيان ان مثل هذه الضربات لها عواقب خطيرة على العلاقات داخل البلاد.

 “تؤثر هذه الضربات سلبا على الرغبة المشتركة للبلدين فى إقامة علاقة ودية وتعاونية وضمان الأمن والاستقرار فى المنطقة.”

 وتعد ضربة اليوم الثانية التي تقع في المنطقة نفسها في أقل من 10 أيام.

فقد قتل ستة أشخاص في ضربة في 22 سبتمبر.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل في وقت سابق عندما استهدفت طائرة أمريكية بدون طيار منزلا بالصواريخ في وزيرستان الشمالية في 31 اغسطس.

وتعد ضربة اليوم الـ21 حتى الآن هذا العام وارتفعت حصيلة قتلى هذه الضربات إلى 117 على الأقل.

وتأتي الضربة الأخيرة بعد أيام قليلة من إدانة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف هذه الهجمات في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتصر باكستان على ان تلك الهجمات غير مثمرة وتعقد الحرب على التطرف العنيف.

ورفضت واشنطن دعوات إسلام أباد وقف حملة الطائرات بدون طيار التي تديرها وكالة المخابرات الأمريكية ويعتقد الأمريكيون ان هذه الهجمات ضرورية للتخلص من المسلحين المتهمون بشن هجمات عبر الحدود مع افغانستان.

Author

Exit mobile version