العربیه

باكستاني يوجه رسالة لمستشار وزير الدفاع السعودي

من إدريس
سعادة العميد أحمد العسيري المحترم مستشار مكتب وزير الدفاع المملكة العربي السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
تحية طيبة وبعد:

أدخل في الموضوع مباشرة. فأنا يؤذيني ما يجري لإخواننا في الوطن العربي وبخاصة التحديات التي تواجهها المملكة الشقيقة من معارضيها. فقط للتذكير سعادة العميد. المملكة استثمرت في السابق ولا زالت في أحزاب دينية موالية لها بباكستان مثل جماعة الدعوة وجمعية علماء الإسلام، وهذه لها كوادر بشرية وتلقت تدريبات على حرب العصابات،، جماعة الدعوة أنهكت الهند وهي أكبر من السعودية وإيران… لم لا تستغل المملكة كوادر جماعة الدعوة؟ جماعة الدعوة في باكستان لها مراكز تدريب… والكل عارف هذا الأمر.

النقطة الأخرى… لا تنسى أن الشعب الباكستاني 90 سني، والباقي من المخالفين…لن تؤتى المملكة من قبلنا. لكن مشكلة الخليجيين أنهم تركونا مرة واحدة بعد 11 سبتمبر. وجاءت إيران وانتهزت الفرصة وتسلقت على جهود الخليجيين. لا تتوقعوا يا سيدي الفاضل أن تقوم باكستان بتسليم القنبلة النووية بكل بساطة للسعودية باكستان لا تستطيع أن تواجه الرد العالمي… أيش راح الغرب يقول عن الترسانة الباكستانية؟ أكيد في أيدي غير أمينة وقاعدة تتاجر بهذا السلاح. أفضل خيار أمامكم هو أن تستقطبوا العلماء النوويين وهم بالتالي يحاولوا يؤمنوا لكم هذا السلاح.

الأمر الآخر… لا تتركوا أفغانستان ترتمي في أحضان إيران….هناك محاولات كبيرة لتشييع هذا الشعب الذي لا تزيد فيه نسبة الشيعة أكثر من 10%… سعادة العميد الفاضل رجاء لا تضيعوا أفغانستان كما ضيعتم العراق… ايران تسيطر بشكل كبير على الإعلام والمدارس والمجالس في أفغانستان… كذلك في باكستان تسيطر على الإعلام…. أعلم علم اليقين أنكم تدركون بواطن الأمور… لكن أرجوا منكم االأخذ بعين الاعتبار بهذه النقاط. حفظ الله إخواننا في الخليج والوطن العربي بكامله من كيد الأعداء.

محبكم إدريس – إسلام آباد

Author

Exit mobile version