العربیه

ايران: سنعزز قدرتنا بكافة الإسلحة دون النووية

ايران: سنعزز قدرتنا بكافة الإسلحة دون النووية

صرح حسن روحاني الرئيس الإيراني إن ايران ليست بحاجة لإجراء مباحثات حول تعزيز قدراتها، مشيراً إلى أنّ على الإيرانيين أن يكونوا أقوياء وأن يعززوا قدراتهم الدفاعية مادامت التهديدات مستمرة ضدهم.

وقال الرئيس روحاني “سوف نصنع أي سلاح وبالكميات التي نريدها للدفاع عن بلادنا في إطار القوانين وفتوى قائد الثورة ولا نسعى إلى السلاح النووي لأن فتوى القائد والقوانين الدولية لا تسمح بذلك”.وأضاف الرئيس روحاني في كلمة له خلال افتتاح عشرة مراكز ثقافية ومتاحف حول الدفاع المقدس “يجب أن نكون أقوياء إلى الحد الذي نسلب فيه الجرأة من العدو”، مشيراً إلى أن إيران تعزز قدراتها من أجل الردع الذي هو السلام.

وتابع الرئيس روحاني أن الجميع يهدد بعضه بعضاً في العالم اليوم، ومن المستبعد أن يصل الجميع إلى لحظة تكون فيها الأمور هادئة ولا يهاجم أحد أحداً، مضيفاً أن امريكا تهدد روسيا اليوم بالسلاح النووي في حين أنها تقول إن الأسلحة النووية مناقضة للقوانين الدولية ولا يجب لأي دولة استخدامها لكنها تملكها لاستخدامها أو للتهديد بها.

وأمس السبت أكّد الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أنّ بلاده لا تسمح لأي أحد التدخل في شؤون الدفاعية الأيرانية، وأضاف أنّ دولاً كثيرة باتت مؤمنة بأنه لا يمكن الثقة بأميركا فيما يخص تعهداتها الدولية والثنائية

Author

Exit mobile version