العربیه

ايران تنتج صاروخ صياد 3 للأمن الجوي

ايران تنتج صاروخ صياد 3 للأمن الجوي

قال العميد حسين دهقان وزير الدفاع في ايران اليوم السبت عن افتتاح خط تصنيع عام لصواريخ “صياد 3″، بحضور العميد فرزاد إسماعيلي قائد القوة الجوية الإيرانية.

وقال الوزير الايراني دهقان إن صواريخ “صياد 3” مداه 129 كلم، ويحلق على إرتفاع 27 كلم، وهو مخصص للتصدي للتهديدات الجوية المتوسطة والبعيدة، موضحاً أنه من الأكثر الصواريخ تطوراً في العالم، ولديه إمكانية التصدي للتهديدات الجوية المختلفة، الطائرات بدون طيار، صواريخ كروز، الطوافات العسكرية، وغيرها.

 وأكد الوزير أن “أي إعتداء على إيران سيواجه برد سريع ومباشر”.

 وأشار دهقان إلى أن “صاروخ “صياد 3” وملحقاته يأتي في سياق ما قامت ايران بتصنيعه سابقاً في هذا الإطار، وسيجري تسليمه إلى القوات المسلحة”، معتبراً أن هذا الأمر “خطوة كبيرة في إطار تطوير الصناعات الدفاعية الجوية”.

واضاف “نحن نضع أولوية للفضاء والجو ونعمل على تأمين أجواء إيران على أعلى مستوى”،”ونعمل على تأمين أمن وسلام المنطقة، ونعتبر أنه يجب أن يكون هناك إطار لأمن إقليمي، وهذا الأمن لا يمكن إستيراده عبر الدول الأجنبية”.

هذا ورأينا مؤخراً صفقات عسكرية بين بعض دول المنطقة وأميركا، هذه الدول دفعت خوّة لأميركا عبر إستيراد الأسلحة بهدف تهديد إيران الإسلامية”، معتبراً أنهم “ينفقون أموال بيوت مال المسلمين لتثبيت حضور القوى العالمية من المنطقة”.

Author

Exit mobile version