العربیه

انفجار 11 سيارة مفخخة في بغداد

انفجار 11 سيارة مفخخة في بغداد

تقريروكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل 37 شخصاً على الاقل واصيب العشرات بجروح في سلسلة هجمات جديدة باكثر من عشر سيارات مفخخة ضربت مناطق متفرقة من بغداد صباحاً، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية مسؤولة.

وقالت المصادر ان التفجيرات استهدفت تسع مناطق تسكن معظمها غالبيات شيعية، وبينها منطقة مدينة الصدر التي شهدت قبل نحو اسبوع هجوماً دامياً استهدف مجلس عزاء وقتل فيه اكثر من 70 شخصا.

واوضح مسؤولان في وزارة الداخلية ومصدر طبي رسمي ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 14 بجروح في منطقة بغداد الجديدة، وقتل ثلاثة اشخاص واصيب تسعة بجروح في البلديات، وقتل اربعة اشخاص واصيب 12 في الكاظمية.

وفي سبع البور قتل ثلاثة اشخاص واصيب 13 بجروح، كما قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في مدينة الصدر، وسقط خمسة قتلى واصيب 24 بجروح في الشعب، الى جانب مقتل شخصين في حي الجامعة ومقتل ستة واصابة 14 في الشعلة.

وقتل في وقت لاحق اربعة اشخاص واصيب 15 بجروح في الغزالية بانفجار سيارة مفخخة عاشرة، بينما قتل ثلاثة اخرون واصيب سبعة بجروح بانفجار سيارة مفخخة اخرى.

وفي بغداد الجديدة، شاهد مصور وكالة فرانس برس نحو عشر سيارات محترقة في مكان الانفجار الذي تسبب بتحطيم زجاج نحو 25 من المحلات المجاورة التي تبيع الملابس والاحذية والطعام.

واغلقت قوات من الجيش والشرطة الاتحادية المكان امام المارة والسيارات، فيما عملت قوات تابعة لدائرة مكافحة المتفجرات على تفتيش السيارات المركونة القريبة خوفا من وجود سيارات مفخخة اخرى وذلك بمساعدة كلاب بوليسية.

وجاءت هذه الهجمات عقب هجوم انتحاري دام استهدف مجلس عزاء شيعي في قضاء المسيب (60 كلم جنوب بغداد) مساء الاحد، قتل فيه 47 شخصاً، علما ان الحصيلة السابقة كانت تشير الى مقتل 27 شخصاً.

وكان العزاء لفتاة في الثانية من عمرها قتلت قبل يومين اثر تفجير المنزل الذي كانت تسكن فيه في المسيب ايضا، وقد قتل والدها امس الاحد في الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء ابنته.

ومنذ بداية ايلول/سبتمبر، قتل في العراق نحو 850 شخصاً.

Author

Exit mobile version