العربیه

انتحاري يهاجم إدارة الأمن في اليمن

انتحاري يهاجم إدارة الأمن في اليمن

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل ثلاثة جنود يمنيون وأصيب آخرون إثر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت إدارة أمن عدن فجر الثلاثاء.

وقالت مصادر  إن انتحاري هاجم بسيارة مفخخة البوابة القريبة من إدارة العمليات المشتركة الذي انهار سقفه على من بداخله فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار لتقل عدد من  الجرحى ونفذت وحدات من الجيش انتشارا كثيفا في المنطقة وشرعت بتمشيط المنطقة بحثا عن مهاجمين آخرين قالت المصادر أنهم فروا إلى أحياء في المدينة بعيد الانفجار .

وأشارت المصادر إلى تضرر القنصلية البريطانية وتهشم نوافذ مبناها الذي يبعد أقل من 100 متر فقط عن مبنى إدارة أمن عدن .

وقال مسؤول في الشرطة إن انتحارياً رجح أن يكون ينتمي الى تنظيم “القاعدة” فجّر نفسه في سيارة عند المدخل الرئيسي للمبنى ما أدى الى مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين.

وأفاد مسؤول أمني آخر إن قوات الأمن احبطت بعد دقائق قليلة عملية إنتحارية أخرى كانت ستستهدف البوابة الثانية لإدارة الامن الواقعة في حي خور مكسر في عدن.

وقال المسؤول إنه “بعد انفجار السيارة الأولى في البوابة الرئيسية بدقائق معدودة حاولت سيارة أخرى مفخخة وعلى متنها شخصان التوجه إلى البوابة الثانية غير أن اجهزة الأمن نجحت في التعامل معها والحؤول دون انفجارها”.

وافاد عن توقيف اثنين من “العناصر الإرهابية” يخضعون للتحقيق في إدارة البحث الجنائي.

وبالتزامن مع الهجوم تعرض مقر شرطة المعلا والمنصورة لهجومين متزامنين استخدمت فيهما قذائف “ار بي جي” بدون أن يسفرا عن وقوع ضحايا فيما القى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية على مكتب محافظ عدن في المعلا، وفقا لمصدر امني.

والهجوم المزدوج مطابق لاسلوب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي كان تبنى اعتداء ضخما على وزارة الدفاع في صنعاء في 5 كانون الأول/ ديسمبر الحالي أوقع 56 قتيلا بينهم العديد من الأطباء الأجانب واكثر من مئتي جريح.

وعلى الأثر اعترف القائد العسكري لتنظيم “قاعدة الجهاد” في جزيرة العرب قاسم الريمي بأن الهجوم على مستشفى وزارة الدفاع كان خطأ ارتكبه “واحد من المهاجمين لم يلتزم بالتوجيهات” مشيراً إلى أن هدف العملية كان “مبنى قيادة وزارة الدفاع الذي تدار منه غرف التحكم بالطائرات بدون طيّار” الأميركية التي تستهدف عناصر تنظيمه في اليمن.

ويأتي اعتداء عدن في وقت تشهد منطقة جنوب اليمن حيث ينشط تنظيم “القاعدة”، أعمال عنف مناهضة للحكومة تكثفت منذ مقتل 19 شخصا الجمعة الماضي عندما اطلقت دبابة للجيش اليمني قذائف على خيمة عزاء نصبت في مدرسة في جنوب اليمن.

وقتل خمسة جنود الإثنين في هجوم على موقع للجيش في محافظة لحج القريبة من عدن.

Author

Exit mobile version