العربیه

امريكا: وجود جنودنا في سوريا مستمر

امريكا: وجود جنودنا في سوريا مستمر

قال البنتاغون في بيان له يوم الخميس أن “امريكا مستمرة في تدريب قوى أمنية محلية في سوريا لتعزيز الأمن للمهجرين والحيلولة دون ظهور داعش مجدداً في المناطق المحررة”، مشيراً إلى أن هذه القوة هي ليست “جيش” جديد أو قوة “حرس حدود” نظامي.

قوات امريكا في سوريا

وأضاف البنتاغون أن التدريب يتسق مع أهداف التحالف لضمان هزيمة داعش وتسهيل جهود تحقيق الاستقرار، وتهيئة الظروف التي تدعم عملية جنيف التي تقودها الأمم المتحدة، معتبراً أن الحملة العسكرية ضد داعش في سوريا لم تنته بعد وأن القتال العنيف لا يزال جارياً في وادي نهر الفرات الأوسط.

القوات المحلية تركز على منع مسلحي داعش من الفرار من سوريا وزيادة الأمن المحلي في المناطق المحررة، مشيراً إلى أنها ستحمي السكان المحليين وتساعد على منع تنظيم داعش من شنّ هجمات جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، ريثما يتم التوصل إلى حل سياسي طويل الأمد للأزمة السورية عبر جنيف.

كذلك أوضح البيان أن مخاوف تركيا الأمنية “مشروعة”، مشدداً “سبقى شفافين تماماً معها حول جهودنا في سوريا لهزيمة داعش والوقوف إلى جانب حليفتنا في الناتو ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب”، ومؤكداً أن في المحصلة ينبغي على سوريا أن تحدد مستقبلها من خلال عملية سياسية تستند على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

Author

Exit mobile version