العربیه

امريكا تسبق افغانستان بحالات زواج الأطفال

امريكا تسبق افغانستان بحالات زواج الأطفال

المجتمع الدولي قلق من تفاقم حالات زواج الأطفال في الدول النامية، حيث أظهرت الإحصائيات أنّ امريكا شهدت نحو 200 ألف حالة زواج قاصر خلال الـعقد والنصف الماضية، بينها 3 فتيات عمرهن أقل من 10 سنوات.

ووفقًا لصحيفة فرنسية، فإن القوانين التي تحكم زواج الأطفال في امريكا، أقل صرامةً مما هي عليه في أفغانستان، وبسبب فراغ قانوني معين، لا يزال هذا البلد يسمح للفتيات والفتيان الصغار جدًا ارتداء خاتم الزواج.

وأوضحت الصحيفة أنّ الرقم السابق يمكن أن يكون أعلى بكثير؛ حيث قدّمت بعض الولايات الأمريكية إحصاءات كاذبة للمنظمة غير الحكومية الأمريكية “أونشيند أت لاست”، التي تكافح زواج الأطفال، موضحة أن الأسوأ من ذلك هو أن ثلاث فتيات يبلغن من العمر 10 سنوات، وصبيًا يبلغ من العمر 11 عامًا بين هذه الزيجات المبكرة.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه حماية حقوق الطفل في أفغانستان غير جيد، نجد أنّ افغانستان لديه قوانين أكثر صرامةً بشأن زواج الأطفال، فالفتيات اللواتي تزيد أعمارهن على 16 سنة يتزوجن فقط؛ وبإذن من والدهم أو قاضي يمكن تخفيض الحد الأدنى لـ 15 عامًا.

وبمقارنة ذلك مع ولاية فلوريدا، نجد أن القوانين هناك يرثى لها، فوفقًا للتشريع الحالي: تسمح الدولة للفتاة الحامل بالزواج في أي سن، مع موافقة القاضي.

 

Author

Exit mobile version