العربیه

اليمن: تدمير المنظومة الدفاعية الجوية لقوات تحالف السعودية

اليمن: تدمير المنظومة الدفاعية الجوية لقوات تحالف السعودية

صرحت القوة الصاروخية والدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء امس الجمعة، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية مشتركة تمكنت خلالها من تدمير المنظومة الدفاعية الجوية لقوات تحالف السعودية  في المخاء بالساحل الغربي في محافظة تعز.

قال مصدر عسكري يمني : انها نفذت عملية عسكرية نوعية مشتركة للقوة الصاروخية والدفاعات الجوية استهدفت منظومة دفاعية باتريوت باك3 للتحالف السعودي في المخاء.

المصدر أكد نجاح العملية النوعية للقوة الصاروخية والدفاعات الجوية في تدمير منظومة الباتريوت من الجيل الثالث التابعة لتحالف السعودية  في الساحل الغربي.

وصرح العقيد عزيز راشد مساعد الناطق الرسمي للجيش: أن هذه العملية النوعية المشتركة حققت هدفها بدقة عالية ونجحت في تدمير المنظومة الدفاعية المتقدمة لقوى الغزو والمكونة من منظومة الباتريوت “باك 3” الأمريكية ذات التقنية العالية والتي كانت قوى الغزو تحتمي بها في قواعدها من صواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية الباليستية.

وتابع العقيد راشد أنه انتصار نوعي للجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية اليمنية التي استطاعت التفوق على أحدث التقنيات الدفاعية الأمريكية.

وقال العقيد راشد: أن موازين القوى سوف تتغير لصالح الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي بعد هذه العملية النوعية التي استطاعت من خلالها القوة الصاروخية والدفاعات الجوية من تمزيق قوى تحالف السعودية  والمرتزقة في الساحل الغربي، الأمر الذي سيسهل مهام الجيش واللجان الشعبية في عملية التطهير للساحل الغربي.

Author

Exit mobile version