العربیه

الكاميرون تعلن مقتل 100 من جماعة بوكو حرام

الكاميرون تعلن مقتل 100 من جماعة بوكو حرام

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

تلقت جماعة “بوكو حرام” المتطرفة ضربة موجعة خلال محاولة تسلل فاشلة وهجوم بالقذائف نفذه عناصرها السبت على الحدود مع الكاميرون، وقال متحدث باسم الحكومة في هذا البلد الذي يستقبل اللاجئين الفارين من بطش “بوكو حرام” إن قوات بلاده قتلت أكثر من مئة من مسلحي الجماعة.

أعلنت حكومة الكاميرون مساء الاثنين أن جيشها قتل “أكثر من مئة” مقاتل ينتمون إلى جماعة  بوكو حرام المتطرفة خلال محاولة تسلل للمتمردين إلى الأراضي الكاميرونية.

وقال المتحدث باسم الحكومة “عيسى تشيروما بكاري” في بيان تلاه عبر الإذاعة الرسمية إن الجيش الكاميروني وجه “ضربة قاسية” إلى بوكو حرام عبر قتله “أكثر من مئة من مقاتليها السبت في شمال الكاميرون” وتعذر حتى الآن تأكيد هذه المعلومات لدى مصدر مستقل.

وأضاف البيان أنه “قرابة الساعة 13,00 (يوم السبت) أطلقت قذيفتان من جانب جماعة بوكو حرام الإرهابية على قرية فوتوكول داخل الأراضي الكاميرونية في منطقة أقصى الشمال والمحاذية تماما لمدينة غمبورو الواقعة في الأراضي النيجيرية”.

وتابع “لم يسجل سقوط أي ضحية في الجانب الكاميروني إثر هذا الهجوم. لقد ردت قواتنا الدفاعية بقوة عبر إطلاق قذائف هاون في اتجاه المواقع التي تسيطر عليها وحدات جماعة بوكو حرام الإرهابية التي تقف وراء الهجوم”.

وأورد البيان أيضا أن “حصيلة الرد الكاميروني هي أكثر من مئة قتيل في صفوف المعتدين، بينهم شخصان ينتميان إلى الطوارق تم التعرف إليهما بوضوح”.

وأكد أن “قوة الرد الكاميروني على هذا الهجوم أجبرت إرهابيي بوكو حرام على إبعاد مواقعهم مسافة سبعة كلم من مدينة غمبورو الحدودية داخل الأراضي النيجيرية”.

ولا يفصل سوى جسر بين “فوتوكول” الكاميرونية و”غمبورو نغالا” النيجيرية التي سيطر عليها المقاتلون الإسلاميون في 28 آب/أغسطس بعد معارك استمرت أياما عدة مع قوات الأمن النيجيرية.

ومنذ أيام عدة، يفر سكان المدن التي سيطرت عليها جماعة “بوكو حرام” أخيرا في شمال شرق نيجيريا بالآلاف في اتجاه الكاميرون.

Author

Exit mobile version