العربیه

القضاء العراقي يبت بنحو 30 ألف قضية إرهاب

أكدت السلطة القضائية العراقية اليوم انها حسمت 27 الف قضية ارهاب، وأوضحت أن عدد المعتقلين في العراق حاليًا يبلغ 8681 شخصًا، واشارت الى اتخاذ اجراءات ضد 250 مصرفًا وشركة تحويل بقضايا غسيل اموال، مؤكدة العمل على استرداد متهمين بالفساد والارهاب من الخارج.

أعلن رئيس المحكمة الجنائية المركزية ماجد الأعرجي اليوم، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود في بغداد اليوم، عقب اجتماع للمجلس، حسم 27 ألف قضية متعلقة بالإرهاب خلال العام الماضي.

واشار مدحت المحمود الى ان السلطة القضائية تتابع ملف استرداد المحكومين والمتهمين بالإرهاب والفساد الهاربين خارج العراق بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والداخلية، لا سيما المتعلقة بقضايا النزاهة والارهاب من دون ذكر عددهم والبلدان الموجودين فيها.

واضاف أنه لم يتبقَ في العراق حاليا سوى 8681 موقوفاً من بين مجموع المعتقلين في عموم العراق خلال الشهرين الماضيين، والبالغ عددهم 23316 معتقلاً.

واضاف المحمود أن محاكم البلاد انجزت خلال عام 2015 القضايا المحالة اليهم تحقيقاً ومحاكمة وبمعدلات قياسية متميزة بلغت 3298 دعوى انجزت في دور التحقيق و642 دعوى في دور المحاكمة امام محكمة الجنايات المختصة و346 دعوى امام محكمة الجنح المختصة .. منوهًا الى ان هذه الجهود تشكل مساهمة فاعلة في التصدي للجرائم المتعلقة بالنزاهة بصورها كافة وفقاً للقانون .

Author

Exit mobile version