القاعدة في العراق يستهدف الملاعب والمقاهي

2 يوليو 2013

القاعدة في العراق تستهدف الملاعب وفريق مدينة كربلاء لكرة القدم
تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان
كشف مصدر استخباري في محافظة ديالى أن استهداف المقاهي والملاعب الرياضية في الأسابيع الماضية جاء تطبيقا لفتوى أصدرها تنظيم القاعدة بشأن القضاء على ما أسماه “اللهو الدنيوي وتخلي الشباب عن الجهاد”.

وذكرت المصدر وهو ضابط برتبة عقيد قال: “إن المعلومات المتوفرة لدينا عن أنشطة تنظيم القاعدة، تشير إلى أنه أصدر مؤخرا فتوى من جناحها الشرعي تبيح لخلاياه استهداف أماكن اللهو الدنيوي لشريحة الشباب وخاصة الملاعب الرياضية والمقاهي الشعبية في عموم مناطق البلاد ومنها ديالى”.
وأضاف المصدر أن تنظيم القاعدة شعر بخطورة الملاعب والمقاهي الشعبية في جذب الشباب وابتعادهم عن التطرف والتشدد، ما دفعه إلى استهدافها كعقاب جماعي لشريحة الشباب لابتعادهم عن الجهاد.
وأكد المصدر أن أغلب عمليات استهداف المقاهي والملاعب في ديالى كانت في مناطق ذات أغلبية لمكون معين، ما يدلل على أنه استهداف مقصود، لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية أكدت أن من يقف وراء هذه العمليات هي الخلايا النائمة مرتبطة بالقاعدة.
يذكر أن محافظة ديالى شهدت خلال الشهرين الجاري والماضي، عمليات استهداف لستة ملاعب وثلاثة مقاهي في مناطق متفرقة منها، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 130 شخصا بينهم صبية وأطفال.

استهداف

العراق

القاعدة

المقاهي

الملاعب

انتحار

تفجير

كربلاء

مدرب

نادي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.