القاعدة تهاجم الجيش الحر بأمر من الظواهري

19 سبتمبر 2013

القاعدة تهاجم الجيش الحر بأمر من الظواهري

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اجتاحت عناصر مسلحة من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” التابع للقاعدة بلدة اعزاز قرب الحدود مع تركيا والتي يتواجد فيها مسلحو ما يسمى بـ”الجيش الحر”، بحسب ما أفادت وكالة رويترز نقلا عن معارضين.

وأشارت رويترز إلى مقتل 5 على الاقل من مسلحي الجيش السوري الحر وإلى احتجاز 100 شخص.

وهذا أعنف قتال منذ تزايد التوتر في وقت سابق هذا العام بين الجماعتين المسلحتين في سوريا.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر اعلامية أن مسلحي “الدولة الإسلامية في العراق والشام” ذبحوا في وقت سابق عدد من مسلحي “الجيش الحر” في مدينة الباب شمال شرق حلب، بعد أن أعلنت “الدولة الاسلامية” أن “الجيش الحر” عملاء للنظام وسيتم سحقهم.

وتأتي عملية الذبح هذه بعد أسبوعين من قيام مسلحي “الدولة الإسلامية” بتهجير سكان قرية حربل شمال حلب وترويعهم، بعد إعدام ثلاثة اشخاص تابعين لـ “الجيش الحر”.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” قد اعلن قبل أيام عن بدء حملة عسكرية تستهدف جماعات “الجيش الحر” في ريف محافظة حلب الشرقي، تحت عنوان “نفي الخبيث”، وفي مقدمة تلك الجماعات كتيبتا “الفاروق” و”النصر”.

واتهم البيان من وصفهم بأتباع النظام السوري “بمحاولة اقتحام مقر الدولة (في مدينة الباب بريف حلب) عبر مظاهرة مسلحة خرجت أمام المقر ثم قيام هؤلاء بالاعتداء على جنودنا من أنصار ومهاجرين بالسب والشتم والضرب وإطلاق النار ورمي القنابل وتحطيم المركبات”.

وكان هذا الإعلان هو أول إعلان صريح للاقتتال بين كتائب تسمى “اسلامية” تحسب على خط تنظيم القاعدة وكتائب من الجيش الحر تسمي نفسها “اسلامية”، وتقدم نفسها انها “معتدلة”، بحسب توصيفات وكالات الانباء العالمية والسياسيين.

Author

الجيش

الظواهري

القاعدة

الهر

سوريا

عزاز

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.