العربیه

العراق : تحرير الأنبار قريباً من قبضة داعش

العراق : تحرير الأنبار قريباً من قبضة داعش

مناطق محررة في الأنبار وأخرى في طريقها. عملية عسكرية واسعة انطلقت في الأنبار إذا  قد تكون بطيئة بحسب قادة ميدانيين بسبب التخوف من الكمائن والعبوات الناسفة ولكنها بحسب ما يؤكدون تستمر في تحقيق التقدم تلو الآخر..
تعزيزات أميركية وصلت إلى الأنبار من مستشارين وطائرات أباتشي وتحديدا إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي التي حاصرها داعش وحاول الهجوم عليها في الصيف الماضي ووصل إلى أسوارها قبل أن تتدخل القوات الأميركية وتمنعه حينها وتجبره على الانسحاب.

قائد شرطة الانبار أعلن تحرير منطقة السبعة كيلو غرب الرمادي بالكامل  وأكد مقتل نحو مئة مسلح من داعش اثناء العملية. وكانت قيادة عمليات الانبار قد أعلنت اقتراب القوات الأمنية من مقر قيادة العمليات شمال المحافظة فيما أشارت الى مقتل خمسة عشر مسلحا من داعش بقصف لتحالف واشنطن.

وفي الرمادي تواصل قوات الجيش ومكافحة الإرهاب ومقاتلو العشائر التقدم نحو مركز المدينة حيث يحتصن مئات من عناصر داعش ويحتزون آلاف المدينيين، كما انطلقت عملية تحرير منطقة البوحياة شرق قضاء حديثة في وقت تتواصل عملية تحرير الكرمة شرق الفلوجة.

ونحو شمال غرب العراق عين قوات البيشمركة الكردية على سنجار واستعداد مقاتيلها وسلاحهم لشن هجوم على المدينة لاستعادتها من تنظيم داعش في حين تقوم طائرات تحالف واشنطن بقصف مواقع داعش  بشكل مكثف.

هدوء الأوضاع الميدانية الآن هو هدوء الانتظار إذ يشير قادة ميدانيون على الأرض أن قوات متأهبة ومنتظرة الأوامر لبدء الهجوم المرتقب.

Author

Exit mobile version