العربیه

الشراکة بين وسائل الإعلام السعودية و البي بي سي

استقبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي بالحكومة السعودية وفدا من مدراء ومذیعي قناة بي بي سي تترأسهم مدیرتها رزیتا لطفي في زیارة رسمیة بالریاض.

وتبادل الجميع خلال الاجتماع المشترک سبل تعزیز العلاقات الإعلامیة ومستجدات الأخبار عن المنطقة.

وقال الطریفي خلال البحث إن قناة بي بي سي باتت تكتسب اهتمام كبيرا في المنطقة خاصة في الشارع الإيراني وتحظى بشعبية واسعة بين القوميات الإيرانية من العرب والأكراد والبلوش والتركمان.

مضیفا بأن وزارة السعودية قد خططت لأن تصبح محطتها الفضائية قادرة على أن تكون ناطقة بثلاث لغات إنكليزية وفارسية وأوردو وأن هناک خطط لتطوير وكالة الأنباء السعودية بشكل يجعلها قادرة على البث بـ20 لغة حتی عام 2017 فلهذا ترحب بالتعاون المشترک في وسائلها الإعلامية مع بي بي سي كما لديها رغبة لنشر خطابها الإعلامي في ايران وافغانستان والبلدان الأخرى في المنطقة عبر هذه القناة.

وفي هذا السياق أبدت السيدة رزیتا لطفي مدیرة بي بي سي عن إرتياحها للتعاون المشترك وأكدت أن هناك أوجه التعاون المشتركة الكثيرة بين الجانبين بما فيه المجال السياسي والثقافي.

التحالف الإعلامي بين السعودية وبي بي سي لإثارة النعرات الطائفية في العالم الإسلامي

كما قال بهروز آفاق تبریزي وهو من المدراء الخبيرين في بي بي سي إن وزارة الثقافة والإعلام السعودیة تبذل قصارى جهودها لدعم العمل الإعلامي في الصحف والمجلات والقنوات وتضخ أموالا ضخمة في هذا الحقل ونظرا للأهداف المشترکة بين الجانبين فبإمکان قناة بي بي سي أن توفر في وسائلها الإعلامية بعض المنابر التي تدعم الرؤية السعودية خاصة في الأمور الدينية.

 

Author

Exit mobile version