السعودية تعلن هدنة 5 أيام في اليمن

26 يوليو 2015

السعودية تعلن هدنة 5 أيام في اليمن

أعلنت قيادة التحالف السعودي في اليمن هدنة إنسانية لخمسة أيام بدءاً من الإثنين وحتى الجمعة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وكانت ارتفعت إلى 55 شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على المدينة السكنية في المخا بتعز وسط اليمن، بحسب وزارة الدفاع اليمنية.

واستهدفت الغارات مدينة العمال الخاصة بموظفي محطة كهرباء المخا. كما شن طيران التحالف غارة على منطقة الأشراف بالتزامن مع إعلان تنظيم القاعدة مواجهته للجيش في المنطقة نفسها جنوب مدينة مأرب شمال شرق البلاد.

Adel al Jubeir_0

وأعلن التنظيم عبر حسابه الرسمي في تويتر مشاركته في قتال الجيش واللجان الشعبية في منطقة العند. مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية أفاد بأن الجيش واللجان الشعبية قصفا بالصواريخ والمدفعية موقعي الخوبة والمعزاب بجيزان وتجمعاً لآليات وجنود بموقع جلاح العسكري في جيزان كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ “النجم الثاقب” موقع الرملة العسكري بنجران.

رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أنطوان غراند أعرب عن تخوفه من اشتداد المعارك في اليمن التي أدت إلى تفاقم معاناة المدنيين.

وأكد غراند أن النقص الحاد في المياه والغذاء والوقود أدى الى تفاقم معاناة اليمنيين إلى مستويات غير مسبوقة، كما ناشد أطراف الصراع في اليمن احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

Author

اشتداد المعارك

التحالف السعودي

السعودية

النجم الثاقب

اليمن

صليب الأحمر

هدنة 5 أيام

وزارة الدفاع اليمنية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.