العربیه

السعودية ترتكب مجزرة المخا والعالم يلزم الصمت

السعودية ترتكب مجزرة مخا في اليمن والعالم يلزم الصمت

مذبحة “المخا” المروعة و الصمت الدولي الرسمي و الاعلامي شهدت المدينة السكنية التابعة لعمال و مهندسي محطة المخا البخارية الكهربائية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن مساء الجمعة الماضية 24 يوليو / تموز 2015م مذبحة مروعة إثر غارات ليلية متعمدة لطيران العدوان السعودي ، حيث راح ضحيتها 103 شهيد و 150 جريح من النساء والأطفال و المراهقين و كبار السن و العمال، و أسر بكاملها وسط صمت دولي و إعلامي رهيب .

الطيران السعودي الذي تعمد قصف السكن العمالي ليلاً لايقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا النائمين في بيوتهم ، عاود القصف مجدداً على نفس المكان عندما هرع المواطنون و كذلك سيارات الاسعاف لانقاذ الجرحى و انتشال الضحايا من تحت الانقاض ، مما أدى الى مضاعفة عدد الضحايا .

و أوضحت المصادر، أن الصواريخ التي ألقيت على المدينة السكنية تطايرت منها قنابل غامضة بلون أخضر و تفجرت مطايرة شظايا أصابتهم في العيون و في أجزاء من أجسامهم.

و مما يزيد من ألم المذبحة هو محاولة وسائل الاعلام القذرة السعودية و العربية و العالمية التعتيم على المذبحة بالقول أن الغارات استهدفت “قاعدة دفاع جوي” يسيطر عليها الحوثيون .

و عن الهدنة ” الانسانية ” المزعومة من قبل العدوان السعودي ، اعتبر عضو اللجنة الثورية العليا، توفيق الحميري، الاعلان عن الهدنة محاولة لسحب السخط الإنساني المتصاعد جراء مجزرة المخا و حركة إستباقية للخيارات الاستراتيجية التي هدد الشعب اليمني باللجوء اليها.

و وصف الهدنة المزعومة بأنها شغل إدارة الأزمات و الحروب من خلال تطبيق نظرية افتعال حدث مناقض يغطي على سابقه و مجزرة المخا هو ما يراد تغطيته.

يذكر أن مدينة تعز تشهد مواجهات بين الجيش اليمني و اللجان الشعبية من جهة و العصابات التكفيرية المدعومة من الائتلاف العربي بقيادة المملكة السعودية التي تتدعي ” إعادة الامل ” للشعب اليمني ، حيث تأتي هذه المذبحة لكسر إرادة المواطنين أمام العصابات التكفيرية .

Author

Exit mobile version