الرئيس غني يعد بحل مشاکل فيزة العمل للجالية الأفغانية في السعودية

3 يوليو 2016

وعد الرئيس الأفغاني أشرف غني خلال لقاءه ممثلين عن الجالية الأفغانية المقيمة في السعودية بالعمل على حل المشاكل المتعلقة بتأشيرات الدخول “الفيزا” والدعوات “البرقيات” إلى المملكة.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الأفغانية، إلتقى اشرف غني مساء أمس على هامش زيارته إلى مكة المكرمة لآداء العمرة بممثلين عن الجالية الأفغانية وإطلع على أوضاع الأفغان والمشاكل والتحديات التي تواجههم في السعودية.

2

ومن أهم القضايا الذي يعاني منه المهاجرين مشكلة إصدار جوازات السفر الجديدة للمواطنين الذين سافروا إلى السعودية بإستخدام جوازات سفر باكستانية، وعدم وجود مدارس وفق المناهج التعليمية التي تدرس في أفغانستان، وعدم حصول منح دراسية لطلاب المهاجرين الأفغان في المملكة.

وطالب التجار الأفغان المقيمين أن تسمح لهم السلطات السعودية بتوزيع فيزة العمل و الكفالات وإصدار برقيات الدعوة “دعوة نامة” أسوة برعايا البلدان الأخرى الذين يعيشون في المملكة.

وبعد إستماع مشاكل وإقتراحات التجار قال الرئيس أشرف غني أنه بناء على قرارات مجلس الأمن القومي وبعد التأكد من هويات المهاجرين سيتم إنشاء موقع خاص ومن ثم سيوزع جوازات سفر للأفغان المقيمين في المملكة العربية السعودية.

كما أصدر الرئيس غني تعليماته إلى السفارة الأفغانية في السعودية للتنسيق مع الجالية الأفغانية المقيمة من أجل حل مشكلة المدارس التعليمية وإعطاء جزء من المنح الدراسية التي تخصصها السعودية لأفغانستان إلى أبناء الجالية الأفغانية المقمية في المملكة.

وتعهد الرئيس غني بطرح موضوع فيزة العمل و إصدار الكفالات وبرقيات الدعوة مع الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال حفل الإفطار معه.

أفغانستان

أفغاني

السعودية

جدة

غني

مكة المكرمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.