العربیه

الحوثي: هناك خيارات جديدة اذا استمرت السعودية بالعدوان

الحوثي: هناك خيارات جديدة اذا استمرت السعودية بالعدوان

دعا زعيم جماعة “أنصار الله”، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، كل فئات الشعب والنخب اليمنية إلى التعبئة والإعداد لخيارات إستراتيجية كبرى في حال لم تتوقف عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

ودعا السيد عبد الملك الحوثي “كل المكونات السياسية إلى سد الفراغ في السلطة دون انتظار للخارج، لافتا إلى أنه إذا استمرت الغارات فلن يكون أمام الحوثيين إلا اللجوء إلى تلك الخيارات الضرورية، وإعلان التعبئة العامة”  .

وحول الهدنة المتوقعة، قال السيد الحوثي: ” بالنسبة للهدنة ليس لدينا أمل كبير بنجاحها وتجربتنا في الهدنة السابقة كانت مريرة”، مضيفا أن نجاح الهدنة مرتبط بالتزام قوات التحالف بقيادة السعودية.

وقال زعيم أنصارالله: “هذا أمر متاح وممكن وهو مسئولية وفي نفس الوقت حاجة ملحة لخدمة هذا الشعب”، مشددا على ضرورة أن يكون هناك اهتمام كبير على مستوى الجبهة الداخلية بالشأن الأمني    .

وقال السيد الحوثي في كلمة بثتها قناة “المسيرة”، بمناسبة يوم القدس العالمي: إذا لم تتوقف الغارات عبر الحوار، فسيكون هناك خيارات إستراتيجية في الصراع.

واعلن ان ابناء الشعب اليمني يريدون ان يكونوا الى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ولذلك يتعرض للحرب   .

وذهب الحوثي الى ان من اهم اسباب العدوان على اليمن هو معاقبة الشعب اليمني على مواقفه من قضايا الامة. وحمل السيد الحوثي المملكة السعودية، سوء الأوضاع التي تشهدها اليمن، وارتفاع الضحايا من اليمنيين وتفاقم الوضع الإنساني في البلاد.

وشدد زعيم انصارالله، على أن المشاركة في صد ما وصفه بـ”العدوان” مسئولية كل يمني، دينيًا ووطنيًا وإنسانيًا.

وجاء خطاب السيد الحوثي في وقت شهدت فيه العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للقدس، آخر جمعة في شهر رمضان المبارك.

Author

Exit mobile version