العربیه

الحشد الشعبي يكشف مكان أبوبكر البغدادي

أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، الاثنين، أن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من استعادة قرية في محور الزاب جنوب غربي الموصل، فيما أعلنت الحشد الشعبي توصلها إلى مكان تواجد زعيم تنظيم داعش.

وقال قائد العمليات، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان إن “الفرقة التاسعة حررت قرية مشيرفة في محور الزاب وترفع العلم العراقي فيها”، وفق ما نقلته خلية الإعلام الحربي.

من جهتها أعلن الحشد الشعبي، استعادة ما تبقى من القرى باتجاه مطار تلعفر غرب الموصل، فيما كشفت عن تلقيها معلومات تؤكد تواجد زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي بين تلعفر والبعاج.

وقال إعلام للحشد في بيان له إن “مطار تلعفر يشكل هدفا مهما استراتيجيا ويمثل نقطة الانطلاق نحو مركز تلعفر، والمساحة المستهدفة للعمليات تبلغ 14 ألف كلم تشمل الحضر والبعاج ومحيطهما باتجاه تلعفر”.

وأضاف أن “القرى المحررة هي: (الركراك، سيروال، أم حجارة العليا) والتقدم سجل إلى الآن 10 كم تقريبا”، مشيرا إلى أن “التحرك العسكري بدأ باتجاه منطقة الركراك وبواقع محورين باتجاه القرى الواقعة غربا”.

ولفت إعلام الحشد إلى أن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير 300 عائلة مجموع أفرادها ألف فرد من قرية سيروال ونقلتهم إلى أماكن آمنة من أصل 1000 شخص”.

ووفقا لمعلومات قالت الحشد الشعبي إنها حصلت عليها، فإن “زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي يتواجد بين قضائي تلعفر والبعاج غربي الموصل”.

وفي إطار المعارك التي جرت الاثنين، قال إعلام الحشد الشعبي، إنه “تم التصدي لثلاث عجلات مفخخة لداعش.

Author

Exit mobile version