العربیه

الحشد الشعبي يحرر مطار تلعفر من تنظيم داعش

اعلن الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الاسد ان الحشد تمكّن بعد معارك شرسة خاضها مع عناصر داعش، من تحرير مطار تلعفر بالكامل و تجري الان عملية ملاحقة جيوب داعش المختبئة داخل المطار و ستباشر قوات الحشد عمليات التطهير خلال الساعات المقبلة .

واضاف:  تواصل قوات الحشد الشعبي  الآن تعقب فلول داعش الهاربة من المطار و رصد نداءات تسجل حالة الانسحابات في صفوف العدو ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي  من رصد حركة عجلات العدو وتستمر بقصفها  .

ويأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات النخبة في الحشد الشعبي مع مسلحي داعش منذ صباح الأربعاء داخل مطار مدينة تلعفر، حيث تركزت المعارك عند المدخلين الشمالي الشرقي والجنوبي للمطار.

وخلال عملية تحرير المطار قامت قوات الحشد الشعبي بتفجير سيارة مفخخة أرسلها داعش في محيط تلعفر، وحاول عناصر داعش عرقلة تقدم قوات الحشد الشعبي في محيط المطار بالصواريخ الحرارية والمفخخات.

ولفت ان تحرير مطار تلعفر يمثل نقطة انطلاق لقوات الحشد الشعبي لتحرير مركز قضاء تلعفر و قطع اخر خطوط الامداد لداعش بين الموصل و تلعفر ، كما سيتم تأمين الحدود العراقية – السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار و اعدة تأهيله .

Author

Exit mobile version