البحرين تنتفض بالالاف ضد الحكم و الاعتقالات والمداهمات

29 يونيو 2013

البحرينيين يشاركون بالألاف ضد الحكم والاعتقالات والمداهمات

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

شارك الالاف من البحرينيين عصر الجمعة في تظاهرة مناوئة للحكم نددوا خلالها باستمرار المداهمات والاعتقالات بحق المعارضين.
وافاد شهود في اتصال مع فرانس برس ان الالاف من الرجال والنساء شاركوا في هذه التظاهرة التي دعت اليها المعارضة في جزيرة سترة شرق العاصمة، وحملوا اعلام البحرين، وصورا للمعتقلين على خلفية الاحتجاجات، ورددوا شعارات “ثورة ثورة حتى النصر”، “لن يُرهب شعبي التعذيب”، و”تنحى يا خليفة” في اشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ استقلال البحرين في العام 1971.
وفي بيانها في نهاية التظاهرة، أدانت المعارضة البحرينية “استمرار المداهمات للمنازل بوتيرة متصاعدة وهتك حرماتها واعتقالات المواطنين، مما يؤشر الى أن العقلية الأمنية التي عبثت باستقرار الوطن طوال عقود لا زالت تتغلغل وتبث ترهيبها وبطشها لمعاقبة المواطنين على مواقفهم المطالبة بالتحول الديموقراطي”.
وأكدت المعارضة على أن “هذا التعاطي المأزوم لا يمكن أن يخمد صوت الشعب الذي يصر على مواصلة مشوار المطالبة بالحقوق المشروعة التي ترفعها الغالبية السياسية من شعب البحرين”.
وانطلقت حركة احتجاجات في البحرين في 14 شباط /فبراير 2013 للمطالبة بالحد من نفوذ أسرة ال خليفة، وبالتحول الديموقراطي في البلاد. وقمعت السلطات هذه الاحتجاجات بعد شهر من انطلاقها، غير أن المتظاهرين لا زالوا يتظاهرون بشكل شبه يومي، وتشهد بعض تلك التظاهرات مصادمات مع الشرطة.

اعتقالات

الأمن

البحرين

الثورة

الحكم

السلمية

القمع

النظام

حمد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.