الاسلام مضمون خطاب ترامب في السعودية

21 مايو 2017

الاسلام مضمون خطاب ترامب في السعودية

من المقرر أن يلقي ترامب خطاباً أمام القمة العربية الإسلامية الأميركية، يوجّه فيه مناشدات للمسلمين لتوحيد صفوفهم للتصدي لخطر “الإسلاميين المتشددين”.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن فكرة ترامب الرئيسية في الخطاب ستكون الدعوة للوحدة والحديث عن حاجة المسلمين لمواجهة التطرف، كما سيجتمع ترامب  مع قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار جهوده “للتصدي لإيران” بقوة عربية على غرار حلف شمال الأطلسي.

وسينشئ ترامب والقادة أيضاً مركزاً يهدف للقضاء على قدرة “المتشددين الإسلاميين” على نشر رسالتهم، وسيعقد اجتماعات منفصلة مع زعماء البحرين وقطر ومصر والكويت وسلطنة عمان.

الجدير ذكره أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقّع سلسلة اتفاقيات مع السعودية السبت تجاوزت قيمتها 110 مليارات دولار.

والسعودية هي المحطة الأولى في جولة ترامب الخارجية الأولى منذ أن تولى الرئاسة، وتستغرق 9 أيام في الشرق الأوسط وأوروبا، يلتقي خلالها عدة شخصيات نافذة، مثل الملك سلمان في السعودية، والبابا فرنسيس، والرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد إن العلاقات بين الولايات المتحدة والبحرين ستتحسن وذلك بعد لقائه مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أثناء زيارة للسعودية.

وقال ترامب أثناء جلسة تصوير مع ملك البحرين في الرياض إن “العلاقات بين بلدينا رائعة وإن كان قد شابها بعض التوتر.. لكن لن يكون هناك توتر مع هذه الإدارة”، مضيفاًَ “سنقيم علاقة طويلة المدى جدا. وأتطلع بشدة إلى هذا.. فهناك الكثير من القواسم المشتركة”.

كما أعرب ترامب عن أمله بزيارة مصر وذلك بعد لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الرياض، وقال “سأذهب إلى مصر. سندرج ذلك في جدول الأعمال قريبا”. وأضاف أنّ السيسي “قام بعمل هائل في ظل ظروف صعبة”.

وتعقد في العاصمة السعودية الرياض الأحد قمة عربية-إسلامية-أميركية بمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي وصل إلى السعودية السبت، في أول زيارة خارجية له منذ تسلّمه السلطة.

الاسلام

الرياض

السعودية

امريكا

ترامب


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed