العربیه

افغانستان تعلن الحداد على ارواح الشهداء

افغانستان تعلن الحداد على ارواح الشهداء

اعلنت الحكومة الأفغانية يوم السبت 10\06\2017 الحداد العام على ارواح شهداء الاسبوع الماضي الذين قضو في انفجارات العاصمة الافغانية كابل .

وفي تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط “خاورميانه” نشر القصر الجمهوري بيان للرئيس اشرف غني : في الايام الأخيرة سقط العديد من الشهداء في كابل هرات خوست جراء اعمال ارهابية جبانة .

واضاف البيان ان الشعب الافغاني يعيش هذه الايام حالة حزن على ذويهم من القتلى والجرحى ، الحكومة تتضامن مع المواطنين وتعتبر نفسها شريكة في مصابهم ومحنتهم .

وبهذا فتعلن حكومة جمهورية افغانستان الاسلامية الحداد العام في البلاد ليوم السبت 10 من حزيران 2017 ، وابلغت الحكومة جميع المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية الافغانية في خارج البلاد بتنكيس الأعلام الأفغانية حدادً على ارواح الشهداء .

ودعت الحكومة والى جانبها المحكمة العليا في افغانستان المواطنين الافغان بالتزام المساجد والحسينيات و قرائة القران والصلاة على ارواح الشهداء الذين سقطو خلال هذه الأعمال الأرهابية والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لذويهم .

ومن المقرر ان يجتمع المسؤولين والقادة اليوم السبت في مسجد القصر الجمهوري لقرائة القران والترحم على الشهداء والدعاء للجرحى .

Author

Exit mobile version