اعتقال 75 مهرب مهاجرين في اسبانيا وفرنسا

11 أغسطس 2013

اعتقال 75 مهرب مهاجرين في اسبانيا وفرنسا

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

اعلنت الشرطة الاسبانية السبت عن شن حملة واسعة في اسبانيا وفرنسا اسفرت عن اعتقال 75 من افراد شبكة تنقل المهاجرين الصينيين سرا الى اوروبا والولايات المتحدة من خلال تزويدهم بجوازات سفر مزورة.

وقالت الشرطة الاسبانية التي اجرت التحقيقات مع نظيرتها الفرنسية، في بيان “القي القبض اجمالا على 75 شخصا، 51 في اسبانيا و24 في فرنسا، بينهم المسؤولون الرئيسيون في اوروبا عن هذه الشبكة المتمركزة في برشلونة”.

واوضحت الشرطة ان اعضاء هذه الشبكة “يتقاضون بين 40 الف و50 الف يورو لنقل الصينيين الى الولايات المتحدة والى دول اخرى مثل اسبانيا وفرنسا واليونان وايطاليا وبريطانيا وايرلندا وتركيا”.

واوضحت ايضا ان هذه الشبكة كانت في بعض الاحيان تستغل هؤلاء المهاجرين جنسيا معلنة انها صادرت 81 جواز سفر مزورا لبلدان اسيوية مثل تايوان وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان وهونغ كونغ وسنغافورة.

واشارت الى ان التحقيق بشان هذه الشبكة الذي بدأ في تموز/يوليو 2011 “معقد جدا”.

واوضح البيان ان “تشكيلة هذه الشبكة الجيدة التنظيم والتراتبية والتي تعمل بتنسيق تام من اعلى مسؤول فيها والمقيم في الصين الى الخلايا المستقلة الموجودة في دول مختلفة، جعل التحقيقات شديدة الصعوبة”.

وكانت الشبكة تتقاضى في الصين من الراغبين في الهجرة ما بين 40 الف و50 الف يورو مقابل تزويدهم بجوازات سفر مزورة ومرافقتهم طوال الرحلة من خلال “مهربين”.

واوضحت ان هؤلاء المهربين وهم اساسا من الصين وماليزيا “اعضاء موثوق بهم في المنظمة وعلى معرفة تامة بالمطارات والمدن الاوروبية التي تستخدم في ايصال المهاجرين”.

وفور انتهاء مهمتهم يعود هؤلاء المهربون فورا الى دولهم “لجعل مهمة تحديد مكانهم اكثر صعوبة”.

واوضحت الشرطة ان “اسبانيا كانت محطة الترانزيت الاخيرة” في هذه الرحلة قبل “الوجهة النهائية التي عادة ما تكون بريطانيا او الولايات المتحدة”.

وعند الوصول الى مطار برشلونة يستقبلهم “متعاونون مع الشبكة” ويوفرون لهم مساكن امنة بانتظار استكمال الرحلة.

واشارت الى ان خطة سير الانطلاق من الصين وجوازات السفر والاوراق المستخدمة في الرحلة “تتغير باستمرار مع فشل او نجاح الرحلات السابقة وتمشيا مع ضرورات السوق او وسائل تجنب رصد المهربين”.

ويتلقى المهاجرون خاصة تعليمات محددة لعدم ملاحظتهم خلال عبور نقاط مراقبة الحدود مثل الانضمام الى مجموعة سياحية على سبيل المثال.

واضافة الى مسؤولي الشبكة في اوروبا اللذين اعتقلا في برشلونة اوقفت الشرطة ايضا 49 شخصا في مطارات اسبانية مختلفة وخاصة في برشلونة ومدريد وملقة وبالما دي مايوركا. كما اوقفت 24 شخصا في فرنسا.

وعثر على جوازات السفر ال81 المصادرة في شقتين تابعتين للشبكة في برشلونة.

كما عثرت الشرطة في هاتين الشقتين على معدات تستخدم في تزييف هذه الوثائق: اجهزة كمبيوتر محمولة وطابعات سكانر ونحو 20 ختما مزورا لمراكز حدودية …

كما تظهر الصور التي قدمتها الشرطة سلاحا ناريا وهواتف محمولة ورزما من الاوراق النقدية من اليورو واليوان عثر عليها خلال الحملة.

75

اسبانيا

اعتقال

المهاجرين

خلية

فرنسا

مهرب


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.