اجتماع رفيع المستوى في امريكا لبحث تهديدات القاعدة

4 أغسطس 2013

البيت الأبيض الأمريكي يجتمع على مستوى عال لبحث تهديدات القاعدة

تقرير وكالة أنباء الشرق الاوسط أفغانستان

ذكرت الرئاسة الأمريكية في بيان ان اجتماعا امنيا رفيع المستوى عقد في واشنطن للبحث في خطر اعتداءات ارهابية قد يشنها تنظيم القاعدة.

ويأتي هذا الاجتماع الذي عقد السبت 3 أغسطس/ آب برئاسة مستشارة الأمن القومي في البيت الابيض سوزان رايس، بعد ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال تعرض مصالح أمريكية وغربية لهجمات ما استدعى اغلاق عدة سفارات اميركية وغربية في عواصم عربية واسلامية عديدة.

وقالت الرئاسة الامريكية في البيان ان الاجتماع الذي عقد في البيت الابيض برئاسة رايس حضره وزراء الخارجية جون كيري والدفاع تشاك هاغل والامن الداخلي جانيت نابوليتانو، الا ان الرئيس باراك اوباما لم يحضره.

وحضر الاجتماع كذلك مدراء وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ومكتب التحقيقات الفدرالية ووكالة الامن القومي، اضافة الى السفيرة الامريكية في الأمم المتحدة.

وأشار البيان الى انه تم لاحقا اطلاع اوباما على ما دار في الاجتماع، الذي عقد “من اجل البحث بشكل اكثر عمقا في الوضع والاجراءات المكملة”.

يذكر ان الشرطة الدولية “الإنتربول” اطلقت تحذيرا دوليا من وجود مخاطر كبيرة بوقوع هجمات ارهابية بعد فرار مئات المعتقلين المتطرفين من سجون العراق وباكستان وليبيا، مرجحة ان لتنظيم القاعدة علاقة بهذا الهروب.

Author

اجتماع

الابيض

البيت

القاعدة

المستوى

امريكا

امني

بتهديدات

رفيع

للبحث


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.